مديرية الجوازات تكشف عن استثناء لبعض الوافدين

أعلنت المديرية العامة للجوازات، أن مجموع التمديد بالنسبة للزيارة يجب ألا يتجاوز 180 يومًا، مشيرة إلى أنه يمكن التمديد بشكل استثنائي للأخوة اليمنيين والسورين لأكثر من ذلك.

جاء ذلك ردا على استفسار توجه به أحد متابعي حساب الجوازات على موقع التواصل، تويتر، إذ تساءل: “أريد أن أمدد تأشيرة الزيارة بما لا يزيد عن ١٨٠يوماً” الأمر الذي أوضحته له مديرية الجوازات.

الجدير بالذكر أن وزير المالية محمد الجدعان قبل أيام بنفي وجود أي توجه لتغيير المقابل المالي على “رسوم الوافدين”، فقد عادت تلك الرسوم إلى الواجهة من جديد وذلك بعد تصريح لوزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد القصبي؛ الذي صرح بأخبار جديدة عنها.

وأعلن الوزير القصبي أنه تجري دراسة إعادة النظر في المقابل المالي “رسوم الوافدين” للعمالة الوافدة، متوقعاً الإعلان عن نتائج ھذه الدراسة في غضون شھر من الآن.

وصرح وزير التجارة خلال لقاء تلفزيوني في برنامج “في الصورة” الذي يبث على قناة خليجية، أن الدراسة اكتملت وستُعرض قريباً على مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمیة.

وكشف، أن الدراسة شاملة لكل الرسوم وستصب في مصلحة الوطن والمواطن، فإذا تطلبت المصلحة تثبیت المقابل المالي سیتم تثبیته، مشيراً، إلى أن سیاسة الدولة حالیاً ھي إبقاء المقابل المالي، لكن تتم مراجعة الموضوع وتطوراته وعرض المرئیات على المجلس.