مديرية الجوازات تعلن تفاصيل جديدة عن تمديد الزيارة العائلية

أعلنت الإدارة العامة للجوازات أن تمديد التأشيرة العائلية المتعددة يتم لمرة واحدة فقط، وذلك ردا على استفسار أحد المواطنين في هذا الشأن.

وصرحت الجوازات عبر حسابها في تويتر اليوم الأحد إن ‏‎‎” التمديد يتم لمرة واحدة، ويلغى التعدد في التأشيرة عند التمديد “.

وفي شأن آخر، أوضحت أن غرامة انتهاء صلاحية التأشيرة تبلغ 1000 ريال، وذلك في حال بقاء العامل داخل المملكة بعد حصوله على تأشيرة الخروج النهائي، في حين أنه يمكن إلغاء الخروح النهائي من قبل صاحب العمل.

قيمة رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية الآن بعد الزيادة الجديدة

1- مبلغ رسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة السعودية لمرة واحدة : وهذه الرسوم خاصة بنظام الاستقدام، وهي عبارة عن 2000 ريال سعودي رسوم حكومية و2000 ريال سعودي رسوم دخول إلى أراضي المملكة، وتدفع مرة واحدة فقط.

2- مبلغ رسوم تأشيرة الدخول المتعدد إلى المملكة العربية السعودية وعندما تتجه إلى المملكة يتم فرض تلك الرسوم

 سعر تأشيرة زيارة المملكة لمدة 6 أشهر: 3000 ريال سعودي.

سعر تأشيرة زيارة لمدة سنة: 5000 ريال سعودي.

 سعر تأشيرة زيارة السعودية لمدة سنتان: 8000 ريال سعودي.

3- مصاريف رسوم مغادرة المملكة السعودية : تفرض رسوما على كل المغادرين من المملكة عبر الميناء، وتقدر تلك الرسوم بنحو 50 ريال سعودي.

4- رسوم الخروج والعودة إلى السعودية : تقدر رسوم الخروج والعودة إلى السعودية في خلال شهرين بنحو 200 ريال سعودي، كما يمكنك عمل تصريح خروج وعودة لمدة 6 أشهر يتم دفع مبلغ 200 ريال سعودي عن أول شهرين، و100 ريال عن كل شهر، وبذلك يتم دفع 600 ريال سعودي خلال تلك المدة.

5- رسوم الخروج والعودة المتعددة إلى السعودية : تقدر تلك الرسوم بنحو 500 ريال سعودي لمدة ثلاثة أشهر بدلا من 6 أشهر، وعند الرغبة في زيادة المدة عن 3 أشهر، يكون الشهر بـ 200 ريال سعودي.