سعر العملات أمام الجنية السوداني.. اسعار الريال والدولار الأمريكي اليوم السبت 2019/3/9

نقدم لكم سعر العملات أمام الجنية السوداني.. اسعار الريال والدولار الأمريكي اليوم السبت 2019/3/9 عبر صحيفة الضوء حيث يهتم السودانيون الذين يعيشون فى الخارج بمتابعة حركة أسعار العملات ولذلك نقدمها لكم يومياً عبر موقعنا.

قامت الحكومة منذ أشهر قليلة بإتخاذ قرار بتحرير كامل لسعر صرف الجنيه السوداني، على أن يتم تحديد هذا السعر عبر لجنه تشكل من قبل البنك المركزي ومندوبين لشراكة الصرافة وخبراء في المجال الاقتصادي، نتج عنه ارتفاع سعر الدولار في البنوك السودانية وكذلك السوق السوداء.

تتواجد العمالة السودانية في العديد من دول العالم والدول العربية، لعل من أبرزها مصر والسعودية ودول الخليج بصفة عامة، وذلك نظرا للعلاقات التجارية والأخوية بين الدول العربية تتواجد العديد من المعاملات الاقتصادية بين تلك الدول، حيث يسافر العديد من أبناء الشعب السوداني إلى الخارج للعمل، ويقومون بشكل دوري بإرسال قيمة الحوالات المالية التي يتحصلون عليها مقابل عملهم إلى أسرهم المتواجدين داخل السودان، وبعض أسعار صرف العملات الأخرى التي تتواجد فيها أعداد كبيرة من أبناء الجالية السودانية في الخارج.

مؤشر صحيفة الضوء لأسعار السوق (السوق الحرة، السوق السوداء ):

الدولار الأمريكي : 70.00جنيه

الريال السعودي : 18.66جنيه

اليورو : 78.75 جنيه

الدرهم الإماراتي : 19.17جنيه

الريال القطري : 19.20 جنيه

الجنيه الإسترليني : 91.70جنيه

الجنيه المصري : 3.98جنيه

ملاحظة هامة: الأسعار هي للأغراض المعلوماتية فقط وموقع “صحيفة الضوء” لا يضمن دقة الأسعار التي قد تختلف عن الأسعار الحقيقة لعوامل أخرى لا يمكن وضعها في الاعتبار ، عليه ننصح قبل القيام بأي عملية بيع أو شراء التأكد من الأسعار من مصادر أخرى.