المصدر : وكالات

قامت الداخلية السعودية وبعد الإنتهاء من حملة كبيرة شملت معظم مناطق المملكة سميت بحملة وطن بلا مخالف بالكشف أنها إنتهت من تجهيز أسماء الوافدين الذين سيرحلون من المملكة.


وذلك لأنهم مقيمين بصورة غير قانونية ومخالفين الأنظمة والقوانين المعمول بها حيث أن القرار طال الكثير من الجنسية وأكثرها الجنسية المصرية.
حيث صرح عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن نحو 254 ألف عامل مصري بالسعودية فقدوا وظائفهم بالمملكة خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد إطلاق الحملة التي نفذت قبل فترة.
وصرح مصدر صحفي أن الداخلية أطلقت الحملة بعد حملة كل مواطن أمن لتقليص أعداد العمالة السائبة التي تزيد الأزمة المرورية والإقتصادية وتتسبب في مشاكل كثيرة.
وأعلن المصدر أن الداخلية منحت الوافدين المخالفين فرصة أن يغادروا المملكة دون دفع غرامة مالية بحد أقصى في مارس المقبل، مع السماح لهم بالعودة مرة أخرى للمملكة ولكن بطريقة غير مخالفة.
وكشف حنفي مازال هناك آلاف آخرون ينهون إجراءت مغادرتهم حاليا ولن يسمح لهم بالعودة للمملكة لمدة خمس سنوات دون السماح له بدخول المملكة لمدة 5 سنوات وشار إلى أن السعودية وضعت بعض العقوبات، وذلك في إطار خطتها لسعودة المهن السعودية وجعلها قاصرة على مواطنيها فقط.
نقل هذا الخبر من موقع الرياض وأي تعديل أو ملاحظات بإمكانكم التواصل معنا ومراجعتنا لتصحيح أو تعديل أو حذف أي معلومات خاطئة وغير دقيقة بشأن هذا الخبر.


قد يعجبك أيضاً