القتل تعزيرًا لرجل يمني الجنسية لقتلة زوجته و4 من أبنائه خنقاً ونحراً في منطقة نجران

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة، وفيما يلي نص البيان:
قال الله تعالى/ إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أوينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم.

تفاصيل الحكم:

أقدم/ صالح عبدالله علي العوبثاني -يمني الجنسية- على قتل زوجته/ فاطمة بنت مبارك الكربي -سعودية الجنسية- وأربعة من أبنائه وذلك بخنقهم ونحرهم.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب هذه الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه ولبشاعة هذه الجريمة، فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيراً، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني/ صالح عبدالله علي العوبثاني اليوم الأربعاء بتاريخ 20 /8/ 1443هـ الموافق 23 /3/ 2022م بمنطقة نجران.
ووزارة الداخلية السعودية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك أعراضهم أو سلب أموالهم وتحذر بالوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.