إفطار التسامح والتعايش في ضيافة بيت العائلة الإبراهيمية

أبو ظبي: صحيفة الضوء
أقامت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي إفطاراً جماعياً في بيت الأسرة الإبراهيمية ، بمشاركة مجموعة من رجال الدين من مختلف دور العبادة ، تجسيداً حياً لروح الأخوة والتعايش والقيم الإنسانية التي تتميز بها أعضاء المجتمع.
تسعى الدائرة بصفتها الجهة المنظمة لدور العبادة لغير المسلمين في أبوظبي إلى ترسيخ القيم والتنوع الثقافي والفكري الذي يحث على التسامح والتعايش والتلاحم السلمي بين الجميع ، على أساس مبادئ الأخوة الإنسانية. وحضر قيادات دائرة تنمية المجتمع مأدبة الإفطار ، إضافة إلى أكثر من 45 ممثلاً. حول دور العبادة المرخصة في إمارة أبوظبي.
وأكد القسم أن الإفطار الجماعي مع رجال الدين يعكس قيم التلاحم المجتمعي بين مختلف شرائح المجتمع ، وأن مشاركة رجال الدين في الإفطار الرمضاني تتيح لهم الفرصة لتجربة الجو الروحي خلال الشهر الفضيل والتعلم. المزيد عن الثقافة المحلية لمجتمع الإمارات.
وأضافت أن إمارة أبوظبي تحتضن العديد من الجنسيات المختلفة التي تعيش على أرضها ، وأن دور الدائرة هو تحقيق الانسجام والتلاحم بينهم ، وتوفير سبل العيش الكريم لهم ولكل فرد في الإمارة. وذلك تماشيا مع رؤيتها لتوفير الحياة الكريمة لجميع أفراد المجتمع. مؤكدة تقديرها لجهود رجال الدين ومساهمة المجتمع والمشاركة الفاعلة في المجتمع.
بيت العائلة الإبراهيمية هو مركز ثقافي ومنارة حضارية تعكس التسامح والتعايش الإنساني الذي يمثل كل من الديانات الإبراهيمية. كما تؤكد أهمية الحوار بين الثقافات والتنوع الذي يميز دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتكرس جهودها لتعزيز التعايش السلمي للأجيال القادمة.
من جانبهم ، ثمن رجال الدين هذه المبادرة الطيبة التي تؤكد أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع ، وأن هذا اللقاء خلال الشهر الكريم يجسد الالتزام بالقيم والتسامح والتعايش بين جميع أفراد المجتمع ، ويسهم في تعزيز التواصل الحضاري. مع الآخرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *