إطلاق خدمة النقل السريع بين وسط جدة ومطار الملك عبدالعزيز

تطلق شركة مواصلات جدة يوم غدٍ الأحد خدمة النقل السريع بين وسط مدينة جدة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، بالتعاون مع شركة مطارات جدة وسابتكو، وفق إطار تطوير خدمات النقل العام في مدينة جدة.

وتعمل خدمة النقل السريع بالحافلات داخل المطار طوال الأسبوع وعلى مدار الساعة، وربطها بمركز مدينة جدة، ضمن التعاون المشترك الذي يسعى لتطوير خدمات النقل بالحافلات من وإلى الصالة “1” وكذلك بين الصالة رقم “1” والصالة رقم “2”، وتوفير أفضل خدمات نقل شرائح المجتمع بمبلغ 15 ريالاً ،وإتاحة خيارات متنوعة لجميع المسافرين للتنقل من المطار وإليه.

وقامت شركة مطارات جدة بتخصيص موقفًا خاصًا بالحافلات في كلاً من منطقة المغادرة وكذلك القدوم في المطار بالصالة رقم “1”، لجانب تخصيص مساحة للانتظار أمام مواقع وقوف الحافلات بمنطقة القدوم، فيما سيتم لاحقاً ربط الصالة رقم “1” بالصالة رقم “2”،كما سيتم ربطها من المطار إلى محطة سابتكو في جدة ، إضافة إلى القيام بربطها بالقرب من الأندلس مول وبالقرب من ”فلامنجو مول” وفي الطريق النازل بحي البغدادية 7 .

وسوف تعمل شركة مواصلات جدة على متابعة أداء الخدمة وما يتبعها نظافة الحافلة داخلياً وخارجياً وسلامة تجهيزاتها، إضافة إلى قيامها بالتنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية التي تعمل بمطار الملك عبد العزيز الدولي وذلك لتسهيل تنفيذ خدمة النقل بالحافلات من صالة رقم “1” في المطار وإليها.

يذكر أن تصميم الحافلات تم بطاقة استيعابية تتسع لعدد 33 راكبًا، إضافة إلى تخصيص أماكن للأشخاص ذوي الإعاقة ، وأماكن فارغة لحقائب السفر، حيث يمكن لمستخدمي الحافلات شراء التذاكر عبر العديد من نقاط البيع المخصصة لذلك بداخل المطار أو باستخدام تطبيق سابتكو للدفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.