محمد بن زايد وبلينكن يبحثان تداعيات أزمة أوكرانيا

  • تبادل وجهات النظر بشأن الجهود المبذولة لاحتواء تداعيات الأزمة
  • العمل المشترك من أجل المحافظة على الأمن والاستقرار الدوليين

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.
وبحث سموّه والوزير الأمريكي، خلال اللقاء، علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة، ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك في ظل تطورات الأزمة الأوكرانية، وتبادلا وجهات النظر بشأن الجهود المبذولة لاحتواء تداعياتها والحد من تدهور الموقف على جميع المستويات الإنسانية والاقتصادية من خلال الحوار والوسائل الدبلوماسية والعمل المشترك من أجل المحافظة على الأمن والاستقرار الدوليين.
حضر اللقاء.. سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ويوسف مانع العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.