سفير تشاد: القمة العالمية للحكومات منصة ملهمة لاستشراف المستقبل

أكد زكريا إدريس ديبي، سفير جمهورية تشاد لدى الدولة، أن القمة العالمية للحكومات تشكل منصة ملهمة لاستشراف مستقبل العديد من القطاعات الحيوية، مثل الاقتصاد والطاقة والغذاء وغيرها، والتي تشكل ركيزة أساسية في جهود الدول لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش مشاركته في القمة، إن بلاده تتطلع إلى تعزيز تعاونها مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، خاصة أنها تمتلك تجربة تنموية فريدة من نوعها وحققت إنجازات متميزة في العديد من المجالات.

وعن تنظيم الدولة لإكسبو 2020 دبي، أكد أن دولة الإمارات نجحت في تنظيم هذا الحدث العالمي البارز بمشاركة نحو 192 دولة بنجاح وتميز كبيرين، واستطاعت مواجهة تحديات جائحة «كوفيد – 19» بكفاءة عالية، ووفرت كل سبل الدعم لاستضافة وفود 192 دولة من مختلف أنحاء العالم في هذا الحدث العالمي.

وشدد على أهمية مشاركة بلاده في القمة العالمية للحكومات التي تعقد في إكسبو دبي، وتتيح إطاراً عالمياً متميزاً لتعزيز التعاون الدولي والتباحث بشأن العديد من المجالات والقطاعات الحيوية التي تشكل أولوية لتحقيق التنمية في العديد من الدول.

وحول رؤيته لمستقبل العمل الحكومي قال زكريا إدريس ديبي، إن الحوكمة باتت نموذجاً مميزاً للعمل الحكومي لذا يجب أن تكون الحكومات تكاملية وشاملة وتعد دولة الإمارات نموذجاً متميزاً في الحوكمة.

وأكد أن دولة الإمارات تمتلك نموذجاً مميزاً للعمل الحكومي الذي يرتكز على الحكومة والتكاملية والشمولية، ما قادها إلى ترسيخ أساس اقتصادي متطور وفريد مع تبني آليات مبتكرة للعمل الحكومي يتم تطويرها بشكل مستمر.

وتوجّه بالتهنئة إلى دولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، لنجاحها في تنظيم نسخة مميزة لإكسبو العالمي، لافتاً إلى أنه للمرة الأولى في تاريخ إكسبو الدولي يتم تمثيل قارة إفريقيا بشكل متميز، فكل دولة إفريقية شاركت بجناحها الخاص في إكسبو دبي.

وأشار إلى أن جناح تشاد، الواقع في منطقة الفرص، يعكس الثراء والتنوع العرقي والثقافي والطبيعي للبلاد، وفرص الاستثمار في مجموعة من القطاعات، بما في ذلك الطاقة المتجددة، وإمكانية تحولها إلى دولة ناشئة بحلول عام 2030.

ويضم جناح تشاد صوراً لمتنزهاتها الوطنية وتكويناتها الصخرية الضخمة، ويعرف عنها أنها من أكثر شعوب إفريقيا والعالم إبهاراً، وتمنح من يزورها تجربة ممتعة للاستجمام والاستمتاع بمجموعة من أجمل المناظر الطبيعية سحراً على وجه الأرض.

(وام)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.