«الأخضر» السعودي يتوج تأهله للمونديال بالصدارة

الرياض: عيسى الحكمي

توج المنتخب السعودي تأهله السادس إلى نهائيات كأس العالم 2022 بتربعه على صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه في ختام التصفيات الآسيوية على ضيفه الأسترالي بهدف دون رد على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

سجل سالم الدوسري هدف الانتصار السعودي في الدقيقة 65 من ركلة جزاء تسبب بها لاعب الوسط سامي النجعي.

ورفع«الصقور الخضر» رصيدهم في مقدمة المجموعة إلى 23 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن المنتخب الياباني الذي وقع في فخ التعادل مع ضيفه الفيتنامي 1-1.

وأكملت السعودية مسيرة ناجحة في التصفيات بدأتها بالفوز على فيتنام 3-1 وعمان 1-0 ثم على اليابان والصين 1-0 و3-2 قبل التعادل ذهاباً مع أستراليا 0-0،وفي رحلة الذهاب كرر الأخضر الفوز على فيتنام وعمان بنفس النتيجة 1-0،وخسر مباراته الوحيدة في التصفيات أمام اليابان 0-2 قبل أن يتعادل مع الصين 1-1 ويكسب أستراليا بهدف الدوسري.

وهذا الفوز هو الأول للمنتخب السعودي على«الكانجارو» الأسترالي في تصفيات كأس العالم والثاني في تاريخ مواجهات الفريقين.

وتنتظر السعودية الجمعة معرفة منافسيها في النهائيات بينما تنتظر أستراليا منتخب الإمارات في الملحق الآسيوي بحثاً عن الخطوة الأخيرة بعد ذلك أمام الفائز من ملحق أمريكا اللاتينية.

فوز الأخضر أعقبه احتفال كبير على ملعب الجوهرة المشعة بمشاركة نخبة من الفنانين والجماهير السعودية في مشهد يعبر عن حالة الرضا عن النهاية السعيدة لرحلة الأخضر ومدربه الفرنسي هارفي رينارد الذي سيواصل قيادة المنتخب لحقبة جديدة بعد هذه النجاحات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.