لجنة الرياضيين الأولمبيين تشارك في منتدى المجلس الآسيوي

شاركت لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الوطنية في ملتقى الرياضيين الذي نظمه المجلس الأولمبي الآسيوي ، بالتعاون مع لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية بالعاصمة التايلاندية بانكوك ، بحضور 88 رياضيًا و 46 رياضيًا للرجال و 42 للنساء ، في استجابة قوية لدعوة المجلس الأولمبي لتعزيز مشاركة المرأة ، في إطار سياسته لتحقيق المساواة بين الجنسين في الرياضة.

وشهد المنتدى ، وهو الأول للرياضيين الذي ينظمه المجلس الأولمبي الآسيوي منذ نوفمبر 2018 ، عروضا ومناقشات من المجلس الأولمبي الآسيوي ، ولجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية وإداراتها ، وموضوعات متنوعة قدمها خبراء ، ويسلط الضوء على البرنامج الذي سيتم مشاركته مع جميع اللجان الأولمبية.

ومثل لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الوطنية في المنتدى يوسف ميرزا ​​رئيس اللجنة ومحمد النخي نائب رئيس لجنة الرياضيين.

بدأت فعاليات اليوم الأول للمنتدى بكلمة مسجلة على شريط فيديو ألقاها الدكتور توماس باخ ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، وكلمة لممثل المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية التايلاندية. وعرض الطيب نائب رئيس اللجنة اهم التحديات التي تواجه الرياضيين في المجلس الاولمبي.

كما شهد الاجتماع استعراض مشروع الصندوق المركزي للرياضيين ، ولجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية ، وبرامج التضامن الأولمبي ، ومنح وأنشطة لجنة الرياضيين ، والتلاعب بنتائج المسابقات الرياضية ، تطوير الحياة المهنية للرياضيين ، ومجالات مكافحة المنشطات.

يأتي منتدى الرياضيين في بداية عام حافل بالنسبة للمجلس الأولمبي الآسيوي واللجان الأولمبية الوطنية ، حيث يشهد إقامة الألعاب الآسيوية الـ19 في مدينة هانغتشو بالصين في الفترة من 23 سبتمبر إلى 8 أكتوبر ، والصالة الآسيوية السادسة للصالات الداخلية. وألعاب فنون الدفاع عن النفس في بانكوك وتشونبوري ، تايلاند ، من 17 إلى 26 نوفمبر المقبل.

كشف حسين المسلم ، مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي ، لمندوبي اللجان الأولمبية في المنتدى ، عن إجراء انتخابات للجنة الرياضيين ، على أن يتم انتخاب الأعضاء أولاً ، ثم رئيس اللجنة. تم انتخابه في مرحلة لاحقة ، حيث ستجرى انتخابات الأعضاء خلال دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في مدينة هانغتشو بالصين. سيتم انتخاب رئيس لجنة الرياضيين في يوليو 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *