«هيئة المعرفة» تصدر تقريرها الدوري الربيعي «تعليم لكل الفصول»

دبي:
صحيفة الضوء
سجَّلت فروع الجامعات الدولية في دبي، زيادة في معدلات التحاق طلبتها بنسبة 3.6 في المئة للعام الأكاديمي الحالي 2021- 2022، بحسب بيانات إصدار الربيع من التقرير الدوري لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، الذي أبرز تعزيز دبي موقعها وجهةً دوليةً وإقليميةً مُفضَّلة للتعليم والتعلُّم في التعليم الجامعي، باحتضانها 34 فرعاً لجامعات دولية تجتذب نحو 29 ألف طالب ينتمون إلى 169 جنسية وثقافة، ويستفيدون من 609 برامج أكاديمية في مختلف التخصصات.
ويتتبع تقرير «تعليم لكل الفصول» مستجدات قطاع التعليم الخاص في دبي، ضمن مبادرة الهيئة التي انطلقت العام الدراسي الماضي، وتتضمن إطلاق تقارير فصلية تستهدف إتاحة المعلومات المتعلقة بهذا القطاع المهم، وتزويد المجتمع التعليمي والمعنيين بكل التحديثات حوله، والتحليلات المنهجية التي تهمّ القائمين على العملية التعليمية دورياً، انطلاقاً من العناية الكبيرة التي توليها حكومة دبي لتوفير البيانات، بوصفها عماد التخطيط الدقيق للمستقبل، وعملاً بتوجيهات القيادة الرشيدة بالتعامل مع البيانات والمعلومات بالطرق العلمية التي تدعم توجهات التنمية ضمن مختلف القطاعات.
وأبرز الإنفوجرافيك الذي جاء بعنوان «مجتمع تعليمي يزدهر.. مكامن القوة وآفاق النمو والفرص في قطاع التعليم الخاص بدبي»، تنوع الفرص التعليمية التي توفرها فروع الجامعات الدولية في إمارة دبي، كونها وجهة دولية وإقليمية مُفضَّلة للتعليم والتعلُّم، حيث أظهر التقرير أن 28% من الطلبة الملتحقين بفروع الجامعات الدولية، حضروا خصيصاً إلى الإمارة من خارج الدولة للدراسة.
وقال الدكتور عبدالله الكرم، المدير العام للهيئة «تواصل إمارة دبي تعزيز مكانتها وجهةً دوليةً مفضلةً للدراسة والحياة، كما أن تحقيق قطاع فروع الجامعات الدولية في دبي لنمو ملحوظ في زيادة أعداد الطلبة الدارسين، وتنوع البرامج الأكاديمية المتوافرة العام الأكاديمي الحالي، يعكس المرونة العالية التي يحظى بها هذا القطاع المهم، وقدرته على التكيف مع مختلف الأحوال، كما يبرز ثقة الجامعات الدولية في البلدان الأم، والأسر داخل الدولة وخارجها في جودة الخيارات التعليمية المتنوعة المتوافرة لأبنائها وبناتها في دبي».
واستقطب تخصص «تكنولوجيا المعلومات» النسبة الأكبر من الطلبة الملتحقين بفروع الجامعات الدولية بدبي، خلال السنوات الخمس الأخيرة، بزيادة بلغت 5.8 في المئة، مقارنة بالعام الأكاديمي 2017- 2018، يليها القانون، والعلوم الإنسانية بنسبة 1.53 في المئة على التوالي. فيما شهد تخصص «العلوم الصحية» زيادة بنسبة 1.51 في المئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.