اختتام فعاليات «الواحة الزراعية» في مهرجان الشيخ زايد بالوثبة

أبو ظبي: صحيفة الضوء

اختتمت الواحة الزراعية ، التي تقيمها هيئة أبوظبي للزراعة وسلامة الغذاء في مهرجان الشيخ زايد بالوثبة ، فعالياتها مع اختتام فعاليات المهرجان ، اليوم السبت. والعزاب بالإضافة إلى العائلات.
تعد زيارة الواحة الزراعية في مهرجان الشيخ زايد رحلة معرفية وتعليمية في مجالات الاستدامة الزراعية والغذائية والأمن البيولوجي ، حيث تتاح لجميع أفراد الأسرة فرصة الاستمتاع ، وركن الأطفال يسمح للعائلات بترك أطفالهم استمتع بهواية الرسم والتعرف على أهمية الزراعة ، مع إتاحة فرصة لبناء المعرفة للمهتمين بقراءة تقنيات الزراعة الحديثة ، بالإضافة إلى فرصة شراء المنتجات الزراعية المحلية من سوق المزارعين ، جمهور المهرجان كما تفاعل مع المسابقات التي أقيمت على مسرح الواحات الزراعية.
تحرص الهيئة على المشاركة بشكل دائم في فعاليات مهرجان الشيخ زايد في الوثبة منذ بدايته ، لما له من أهمية كبيرة واهتمام متزايد من الجمهور ، وتقديراً لاسم الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه ، لإبراز دوره الكبير في إحداث النهضة وتمكينها. الزراعة المستدامة في الدولة ، وإبراز المكاسب الاستثنائية التي حققتها إمارة أبوظبي في مجالات الزراعة وسلامة الغذاء ، واحتفاءً بإنجازاته -رحمه الله- في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة في الدولة. عالم.
صُممت الواحة الزراعية لتروي قصة الزراعة والحضارة وفتح الصحراء في إمارة أبوظبي ، ولعبور الماضي لتوقع المستقبل المحتمل بالتكنولوجيا الحديثة والابتكار ، بهدف تعزيز مفاهيم الاستدامة الزراعية وتجسيد تطلعاتنا نحو الريادة العالمية في مجال الأمن الغذائي.
تعكس مكونات الواحة الزراعية ملامح التطور الذي حققته إمارة أبوظبي في مجال الزراعة. تضمنت الواحة سوقًا للمزارعين يمثل نافذة تسويقية مهمة تساعد المزارعين على تسويق منتجاتهم الزراعية وإبراز جودتها لزوار المهرجان. كما يتضمن معرضا للتقنيات والابتكارات الزراعية الحديثة لتسليط الضوء على الممارسات الزراعية الجيدة ونقل الخبرات للمزارعين والمربين. الثروة الحيوانية ، وحرصت الهيئة على تخصيص ركن للأطفال لممارسة هواية الرسم ، ومسرح يتيح إقامة مسابقات ومحاضرات وندوات توعوية لتعزيز الممارسات الزراعية الجيدة.
كما حرصت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية على تخصيص منطقة لتعزيز الممارسات الصحيحة في تربية النحل وإنتاج العسل ، لتعريف زوار المهرجان بسلالة نحل العسل الإماراتي المتميزة ، وأهمية تربية النحل ، وسبل التمييز بين الجودة المحلية. العسل ، بالإضافة إلى تحديد طرق الغش في العسل. تهدف الهيئة إلى دعم استدامة العسل. تربية النحل وإنتاج العسل في إمارة أبوظبي وتوعية الجمهور بالممارسات الجيدة والضارة في تناول العسل ، بالإضافة إلى تعريف الجمهور بأنواع العسل عالية الجودة مثل عسل السدر والغاف وعسل السمر وغيرها من الأصناف الإماراتية المنافسة. ذات الجودة العالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *