إطلاق «زكاة أموالنا مستقبل شبابنا» بين جامعة جميرا وصندوق الزكاة

دبي: صحيفة الضوء

أعلنت «جامعة جميرا» بالشراكة مع «صندوق الزكاة»، وللسنة الثالثة على التوالي، الحملة الرمضانية «زكاة أموالنا مستقبل شبابنا»، لتوفير فرص التحصيل الجامعي للطلاب ذوي المستوى العلمي المتميّز، وغير القادرين على دفع الرسوم الدراسية، بمناشدة أهل الخير، للمشاركة في الحملة عن طريق التبرع، لدعم طلبة العلم الذين يعانون صعوبات مالية.

وأوضح عبدالله المهيري، الأمين العام للصندوق، أنه في إطار سعي الصندوق، لصرف الزكاة على المستحقين، وتوجيهها في المشاريع المستدامة، فقد اعتمد مجموعة من المبادرات التي يحقق بها مساعدة طلاب العلم وتمكينهم من سوق العمل، ومنها حملة «زكاة أموالنا مستقبل شبابنا» المشتركة مع جامعة جميرا.

وأضاف أن أهمية الحملة بمساعدة المجتمع في بناء قادة المستقبل، ممن لا تسمح لهم أوضاعهم باستكمال دراستهم، لا سيما الأثر المادي لجائحة “كورونا” في بعض الأسر.

كما أعرب عبدالله بن ظاعن، رئيس الجامعة،عن سعادته بنتائج الحملة على مدار السنوات الماضية، حيث أسهمت المبادرة في تعليم 20 طالباً وطالبة من المواطنين والمقيمين، لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم، في إكمال تحصيلهم العلمي بالتخصصات المختلفة التي تقدمها الجامعة منذ عام 2020 حتى الآن. وتسعى الحملة إلى زيادة المنح المقدمة هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.