ختام ناجح لعمومية «ايكاهو» في أبوظبي

اختتمت أعمال اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة الأوروبية لجمال الخيول العربية «ايكاهو»، في نسختها ال39 الذي عقد للمرة الأولى بالإمارات في العاصمة أبوظبي؛ وذلك تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية.

وجرى خلال الاجتماع الذي شاركت فيه 32 دولة، طرح مناقشة تغيير دستور المنظمة لتصبح منظمة دولية، إضافة إلى طرح مناقشة تغيير تصنيف البطولات وعدد من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

وتوجه محمد أحمد الحربي مدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة الأوروبية لجمال الخيول «ايكاهو» بالشكر إلى سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على رعاية سموّه الكريمة لاجتماع الجمعية العمومية للمنظمة الأوروبية لجمال الخيول العربية «ايكاهو»، وكذلك تقدم بالشكر إلى الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية على متابعته وإشرافه المستمر، مؤكداً أن الاجتماع يسهم في تعزيز وتبادل الخبرات بين ممثلي الدول الأعضاء المشاركة.

وقال: إن الاجتماع شهد طرح موضوعات عدة من أهمها تغيير دستور المنظمة الأوروبية لجمال الخيل العربية لتصبح منظمة دولية بدلاً من أوروبية.

وأضاف أنه من الموضوعات الأخرى التي تم طرح مناقشتها، تغيير تصنيف البطولات إلى تصنيف النجوم؛ بحيث تكون البطولة مصنفة بالنجوم حسب معايير متنوعة مثل جودة الخيل وقيمة الجوائز المالية.

كما تم التطرق إلى إنشاء لجنة للتدقيق في القرارات الخاصة للحكام تدار من قبل اللجنة التنفيذية للمنظمة تُعنى بمتابعة الأرقام والنتائج في كل بطولات تصنيف (Title) و(A)، والتي تتكون من اثنين من اللجنة التنفيذية، واثنين من الحكام الخبراء.

وأكد أن استراتيجيتنا تركز على الاهتمام بمالك ومربي الخيل العربية وكذلك الفعاليات والأنشطة التي تخص الخيل العربية بما يسهم في المحافظة على سلالات الخيل العربية الأصيلة.

وأوضح أنه من أهم الملفات التي تم التطرق إليها في الاجتماع تداول ومداورة بطولة العالم؛ بحيث يتاح التنظيم لجميع الدول الأعضاء، ولا يقتصر على دول محددة وهو ما يمنح الفرصة لكافة الدول الأعضاء من أجل استضافة بطولة العالم.

وتعد منظمة «ايكاهو» الجهة المسؤولة عن تنظيم بطولات جمال الخيل العربية، وتعنى بوضع القوانين والشروط لعروض جمال الخيل العربية، وتحديد منظمي العرض وفئات الخيل المشاركة وسلامتها إضافة إلى العناية البيطرية بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.