«الموارد البشرية والتوطين»: 18.6 مليون عملية تواصل مع المتعاملين في 6 أشهر

دبي / وام
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين ، عن إجراء نحو 18.6 مليون اتصال مع عملائها خلال النصف الأول من العام الجاري ، من خلال نظام “تواصل”.
تتيح قنوات الاتصال المتعددة مع الوزارة للمتعاملين وأفراد المجتمع تقديم الشكاوى والاستعلام عن إجراءات وطريقة تقديم المعاملات والطلبات ، بالإضافة إلى تلقي الملاحظات والاقتراحات وطلب الدعم الفني وتسجيل الاتصالات وغيرها ، بهدف تسهيل تواصل العملاء مع الوزارة وتقديم خدمة نوعية ومميزة تلبي تطلعاتهم وتوفر لهم الدعم اللازم من خلال أدوات ووسائل سهلة تعمل وفق أحدث التقنيات والمعايير العالمية.
تشمل قنوات نظام “تواصل” مركز الاتصال 600590000 وخدمة “واتس اب” وخدمة الدردشة المباشرة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي والبريد الإلكتروني.[email protected]بالإضافة إلى منصة “التواصل” في مكاتب وزارة الموارد البشرية والتوطين ، والتي تتيح إجراء مكالمات مرئية وصوتية مع العملاء ، ونظام “صوت العميل” ومنتدى “العميل أولاً” ، بالإضافة إلى حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعيmohre_uae ، ونظام الرد التفاعلي الآلي ، والإشعارات التعليمية لأصحاب العمل والموظفين ، وخدمة كشف الحساب الشهري للمنشآت.
أكد حسين العليلي مدير إدارة علاقات المتعاملين بوزارة الموارد البشرية والتوطين ، على كفاءة نظام تواصل في تقديم خدمة متميزة للعملاء ، لا سيما من حيث الاستجابة السريعة للاستفسارات ، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه العملاء ، في ظل تعزيز ممارسات الابتكار القائمة على المرونة والاستباقية والجاهزية في نظام العمل ، والاستجابة السريعة لاحتياجات العملاء.
وقال: إن الوزارة ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وفق معايير نظام التصنيف العالمي للنجوم ، والسعي للتميز في كافة الإجراءات المتعلقة بالتواصل معهم وتلبية تطلعاتهم ، ومن خلال أدوات اتصال مميزة ومبتكرة توفر الوقت والجهد ، مشيرًا إلى تدريب وتأهيل الكوادر البشرية للاستجابة السريعة والمتكاملة للبيانات الواردة ، وتنفيذ المهام المتعلقة بعملهم بشكل دقيق وفعال ومتكامل.
وبحسب إحصائيات الوزارة المتعلقة بنظام “تواصل” للنصف الأول من العام الجاري ، فقد تعامل مركز الاتصال مع أكثر من مليون و 337 ألف مكالمة ، حيث يقدم المركز خدماته بثلاث لغات رئيسية هي العربية والإنجليزية والأردية ، بالإضافة إلى 17 لغة فرعية من اللغات الأكثر استخدامًا في سوق العمل.
وبلغت حالات الاتصال عبر القنوات الرقمية المتاحة مثل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والدردشة الافتراضية أكثر من 269،500 حالة خلال نفس الفترة ، بينما تلقى نظام صوت العملاء 224 ألف اقتراح وملاحظة. العميل أولاً »حضر 21 اجتماعاً أكثر من 3570 صاحب عمل ، وأرسل المنتدى حوالي مليوني دعوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *