إنطلاق كأس دبي العالمي للخيول الـ 26 اليوم

تنطلق اليوم منافسات كأس دبي العالمي للخيول ، الأكبر والأقوى والأسرع في عالم الفروسية ، والتي تضيء شمعتها السادسة والعشرون ، في نسخة استثنائية تتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بالعام الخمسين ، واختتام ” إكسبو 2020 الذي جمع الكون معًا لمدة 6 أشهر من الإبداع يقترب. .

كالعادة ، سيحبس العالم أنفاسه عند الساعة الثامنة والنصف مساءً ، عندما يبدأ السباق الرئيسي بجوائزها القياسية البالغة 12 مليون دولار ، بمنافسة متوقعة ومعتادة أصبحت “كلاسيكية” بين خيول الإمارات و أمريكا ، ممثلة في هذه النسخة بطلها “Live Is Good” ، الذي انتصر على أسطورتها. نيكس جو “، ويحاول جاهدا كسر هيمنة خيول الإمارات التي سادت في آخر 3 نسخ.

وقد أثبتت الخيول الإماراتية أنها الأقوى في أرضها بعد فوزها باللقب 13 مرة ، مقابل 8 مرات للخيول الأمريكية. لخيول السعودية واليابان والبرازيل وأستراليا انتصار واحد لكل خيول.

قبل الشوط الرئيسي هناك 8 جولات أخرى أولها تبدأ الساعة 3:45 ، والجديد في هذا الإصدار الاستثنائي أن جوائز النصف الأول لا تقل عن مليون دولار.

ولأول مرة في تاريخ السباق الذي بدأ عام 1996 ، تم رفع الجوائز إلى 30.5 مليون دولار ، لتكون من بين الأغلى في العالم ، بعد أن وصلت إلى 26.5 مليون دولار في النسخة الماضية.

وستكون الأرقام القياسية وفيرة في النسخة الحالية ، حيث تضم 131 خيلًا من 19 دولة ، تجسد التنوع والتنوع الجغرافي ، ويمثل الإمارات 45 حصانًا ، من بينهم 16 لجودلفين.

ومن حيث المنافسين العالميين ، فقد ضمت 32 فائزًا في الفئة الأولى بقوائم التصنيف العالمية ، ومع عودة الجماهير إلى المدرجات وتوقع حضور 80 ألف متفرج سيتجاوز عدد الجمهور في النسخ الـ 26. مليون ونصف متفرج بعد أن وصل العام الماضي إلى مليون و 421 ألف متفرج. .

لأول مرة ، سيتمكن المشجعون من مشاهدة السباق على Twitter. أعلن نادي دبي للسباق عن حصول عدد قياسي من المذيعين الإعلاميين من جميع أنحاء العالم على حقوق البث. من بينها قنوات تبث الحدث لأول مرة ، وهذا الاهتمام غير المسبوق يعكس الجاذبية العالمية لكأس دبي العالمي ؛ واحدة من الأحداث العظيمة في التقويم الرياضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.