بريطانيا: فنزويلا على حافة الهاوية وعلى "مادورو" العمل مع المعارضة
بريطانيا: فنزويلا على حافة الهاوية وعلى "مادورو" العمل مع المعارضة
أعربت بريطانيا عن قلقها من الأحداث المضطربة التي تشهدها دولة فنزويلا والتي اسفرت عن فرض امريكـا عقوبات على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو .

ووفقا لـ صحيفة "ديلي تليجراف" صـرح وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إن فنزويلا تقف حاليا على حافة هاوية مطالبا الرئيس الفنزويلي بالتوقف عن اجراءات التعديلات الدستورية التي يجريها.

وصـرح الوزير البريطاني في بيان عـرض على موقع الحكومة البريطانية، الاثنين: "فنزويلا تقف على شفا هاوية وما يحدث يدفع بالدولة الى السقوط، وعلى حكومة كاراكاس، أن تتوقف قبل فوات الأوان" .

وأشار "جونسون" إلى أن فنزويلا تنهار ، إذ أن أكثر من 100 شخص قتلوا، فضلا عن تعرض الديمقراطية والحقوق الأساسية في تلك الدولة إلى خطر محقق".

وتابع: "أن انتخابات الجمعية الوطنية التأسيسية تزيد من المشكلات والتوتر".

وشدد وزير الخارجية البريطاني على أنه حان الوقت لحكومة فنزويلا، بأن تصغي للحس السليم، وتبدأ العمل مع المعارضة على اتخاذ المزيد من الإجراءات التي من شأنها أن توحد الشعب الفنزويلي.

وشهدت فنزويلا، الأحد الماضي، الانتخابات البرلمانية، والتي تعد تعديلات على الدستور في الدولة، بمبادرة من الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، فيما تقف المعارضة ضد الاعتراف بأحقية إجراء هذه الانتخابات، منددة بإجراء الانتخابات والتي وفقا لمطالب المحتجين ضد النظام كانت يجب ان تخضع لعملية استفتاء عام.

المصدر : صدي البلد