«مجلس الدوما الروسي»: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يفجر الوضع بالمنطقة
«مجلس الدوما الروسي»: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يفجر الوضع بالمنطقة

أعلن رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يمكن أن يفجر مرة أخرى الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأوردت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، أن قرار «ترامب» بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى هذه المدينة عبارة عن استمرار سلسلة الاستفزازات في السياسة الخارجية الأمريكية التي نراقبها بطريقة منهجية وخاصة فيما يتعلق بسوريا وإيران وكوريا الشمالية.

وصـرح «سلوتسكي»، "من البداية ومن الواضح أن هذه الخطوة تتعارض مع كل مفاهيم التسوية في الشرق الأوسط ويمكن أن تفجر مرة أخرى الوضع في منطقة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أقـر بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، اليوم الأربعاء، قائلا: حان الوقت للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وصـرح «ترامب» أن إعلانه يمثل بداية لنهج جديد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مؤكدًا أن القدس ستصبح مقر الحكومة الإسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا، مشيرًا إلى أن قراره اليوم بشأن القدس يخدم مصلحة أمريكا وعملية السلام، مشددًا على أنه يصـح أن تظل القدس موقعا مقدسا للأديان السماوية الثلاثة.

المصدر : بوابة الشروق