صحف بريطانية: استراليا قد تستضيف المونديال بدلا من قطر و”الفراعنة” يستعدون للمواجهة
صحف بريطانية: استراليا قد تستضيف المونديال بدلا من قطر و”الفراعنة” يستعدون للمواجهة

نوهـت صحيفة “ديلى ميل” أن أستراليا قد تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 بدلا من قطر بسبب تقارير فساد وتداعيات دعمها للإرهاب.

وبحسب الصحيفة فقد كانت أستراليا من أبرز المرشحين لاستضافة مونديال 2022 قبل أن يعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم في 2010 فوز قطر ما تسبـب شكوك حول دفع الأخيرة رشاوى لمسؤولين في الفيفا.

وقد نوهـت عدة تقارير من بينها التقرير الأخير الذى أصدرته مؤسسة “كورنرستون جلوبال” عجز قطر عن استضافة كأس العـالم بسببب المخاطر المحيطة وتحذيرها للشركات هناك أو التي لها علاقة بالمشروعات الرياضية الكبيرة من احتمالات الخسائر.

أبرزت صحيفة “ديلى ميل” المباراة المرتقبة بين المنتخب الوطني والكونغو ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

وأوضحت الصحيفة أن تعادل منتخب أوغندا أمام غانا ضمن الجولة الخامسة يمنح الفرصة أمام منتخب “الفراعنة” لضمان الصعود إلى بطولة كأس العالم قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات شرط تحقيق الفوز على الكونغو في مباراة الليلة.

عرضـت صحيفة “صاندي تليجراف” تقريرا المحـت فيه إلى أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يواجه متاعب مع إيران وكوريا الشمالية فضلا عن الشائعات التي تشير إلى أن وزير الخارجية “ريكس تيلرسون” هدد بالاستقالة.

وبحسب الصحيفة فإن “تيلرسون” وصف ترامب بأنه “سخيف” عقب اجتماع في البنتاجون بخصوص الحرب في أفغانستان وإنه فكر جديا في الاستقالة بالرغم أنه نفى ذلك.

وتشير الصحيفة أن وزارة الخارجية الأمريكية تشهد هجرة للكفاءات بشكل غير مسبوق، وترى الصحيفة أنه بوجود تيلرسون أو في غيابه فلا يمكن للامريكيين أن يزدهروا في بلادهم أو في الخارج إذا لم تتمكن حكومتهم من حل مشكلات الموظفين .

نوهـت صحيفة “صاندي تايمز” أن النجمة السنيمائية “أنجلينا جولي” تطوعت لتكون طعما من أجل إلقاء القبض على أحد أشهر المتهمين بجرائم الحرب في أفريقيا بتهم قتل وإغتصاب.

وتوضح الصحيفة أن جولي عرضت في اجتماع مع المدعي العام السابق “لويس مورينو أوكامبو” الذي أراد إيفاد جولي إلى جمهورية أفريقيا الوسطى لمساعدته في اعتقال أمير الحرب الأوغندي “جوزيف كوني”، و فكرت جولي دعوته إلى عشاء ثم يتم اعتقاله وإنقاذ مئات الاطفال المخطوفين.

نوهـت هيئة الاذاعة البريطانية أن الحكومة الكوبية تحيي الذكرى الخمسين لاعتقال وقتل “تشي جيفارا”.

وبحسب “بي بي سي” فإن المراسم التي ينتظر أن يسـاهـم فيها صديقه المقرب الرئيس “راؤول كاستروفي” مدينة سانتا كلارا حيث تـولى الثوار في المعركة الحاسمة للثورة الكوبية.

وكان “جيفارا” قد اعتقل في بوليفيا في مثل هذا اليوم من عام 1967 وقتل في اليوم التالي.

وصفت صحيفة “الجارديان” أن تخفيف الحكومة الأمريكية للعقوبات المفروضة على السودان بأنها خطوة كبيرة نحو تطبيع العلاقات.

وتسائلت الصحيفة عما إذا كانت أوروربا ستستقبل الرئيس السوداني “عمر حسن البشير”، مشيرة إلأى أن هذه الخطوة تعد معلما بارزا في إعادة تأهيل السودان التي كانت تشتهر باستضافة المتطرفين مثل أسامة بن لادن وكارلوس جاكال في التسعينات.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة “ترامب” اثبتـت التزام السودان بـ “الابتعاد عن كوريا الشمالية” حيث كان يشتبه منذ فترة طويلة بوجود علاقات عسكرية مع كوريا الشمالية التي تواجه أزمة خطيرة مع واشنطن بشأن برامجها النووية كذلك ابتعدت السودان مؤخرا دبلوماسيا عن إيران.

ونقلت الصحيفة عن “ماجنوس تايلور” الخبير في الشئون السودانية في مجموعة الأزمات قوله:”هذه خطوة أولى نحو التطبيع الكامل للعلاقات بين السودان والغرب”.

المصدر : اخبار مصر