بعد أسبوع من إطلاق أوريو.. جوجل تطور نظام تشغيلها الجديد أندرويد P
بعد أسبوع من إطلاق أوريو.. جوجل تطور نظام تشغيلها الجديد أندرويد P

 بعد مرور ما يقرب من 5 أشهر منذ  أن طرحت جوجل نظام تشغيل أندرويد 8.0 "O" لأول مرة، وما يقرب من أسبوع على الإطلاق الرسمى للمستخدمين، قررت الشركة الأمريكية بدء العمل على تطوير النسخة الرئيسية القادمة من نظام تشغيل اندرويد الخاص بها والتى ستحمل رقم 9.0 اسم رسم رمزى P، ومن المعروف أن الشركة ستكشف فى البداية عن أول حرف فقط من الاسم الذى ستحمله نسخ الاندرويد القـادمة.

نسخة أندرويد القـادمة 

ذكر موقع xda-developers أنه تم تسجيـل بدء جوجل لتطوير نسخة أندرويد 9.0، من خلال فتح علامة جديدة فى مشروع مفتوح المصدر خاص بالأندرويد يسمى "master-p" الذى يشير إلى أن الشركة بدأت العمل على أندرويد 9.0 الذى من المقرر أن يتم طرحه العالم القـادم.


أندرويد O

ويشير الموقع إلى أن جوجل تختبر الآن أندرويد P، لأن فى التغييرات التى أجريت على الملف version_defaults.mk، مكنت المطورين من رؤية اسم رمز النظام الأساسى الجديد والإصدار.

تحديث اندرويد O

الجدير بالذكر، أن شركة جوجل بدأت طرح تحديث أندرويد O الجديد لمستخدمى بعض الهواتف الذكية، ومن المقرر أن يصل إلى عدد أكبر من الأجهزة خلال الفترة القـادمة، ويحمل تحديث أندرويد O الجديد الكثيـر من المزايا الهامة التى تساعد المستخدم فى التعامل أفضل مع هاتفه الأندرويد ويوفر المزيد من الإمكانيات.

 

المصدر : اليوم السابع