الشفرة المصدرية لجهاز HomePod تؤكد لنا بعض التفاصيل حول iPhone 8
الشفرة المصدرية لجهاز HomePod تؤكد لنا بعض التفاصيل حول iPhone 8

iPhone 8

بالنظر إلى أنه سيتم مـحـو مستشعر بصمات الأصابع Touch ID من مكانه المعتاد في الهاتف iPhone 8 بسبب التخلي عن الزر الرئيسي من أجل تخليـص المزيد من المساحة للشاشة، فقد تردد بأن شركة آبل ستعتمد على تقنيات بيومترية آمنة بديلة، بما في ذلك تقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه وتقنية التعرف على قزحية العين.

الآن، لدينا أولى الأدلة التي تؤكد تلك الإدعاءات، وهذه الأدلة تأتي على شكل تعليمات برمجية في نظام التشغيل الخاص بمكبر الصوت الذكي HomePod تظهر بأنه سيتم دعم تقنية الفتح عن طريق الوجه بإستخدام الأشعة تحت الحمراء. هذا مماثل لما تستخدمه بعض هواتف Lumia و Galaxy لتعمل في الظروف التي تكون فيها الإضاءة منخفضة.

ومن بين الأشياء الأخرى المخبأة في نظام التشغيل الخاص بمكبر الصوت الذكي HomePod نجد صورة تضم رسم تخطيطي لهاتف ذكي مع شاشة بإطار نحيف للغاية مع قطع بسيط في الجزء العلوي، وهو المكان حيث سيتم وضع الكاميرا الأمامية وسماعة الأذن، وقارئ قزحية العين، فضلا عن المستشعرات الأخرى. وهناك مساحة صغيرة في جانبي هذا القطع حيث سيتم فقط عرض المعلومات المهمة. وبطبيعة الحال، هذا الرسم التخطيطي يتماشى مع جميع تسريبات iPhone 8 التي وردتنا حتى الآن.

تقنية التعرف على الوجه يطلق عليها إسم Pearl ID في حين يطلق على الهاتف ببساطة إسم D22. ومن المرجح أن تبقي شركة آبل على مستشعر بصمات الأصابع Touch ID في الهاتف iPhone 8، ربما في واجهته الخلفية أو في زر التشغيل لأنه بناء على ما رأيناه حتى الآن، فتقنيات التعرف على الوجه التي رأيناها حتى الآن تعد أبطأ من تقنية التعرف على بصمات الأصابع.


المصدر : إلكتروني