كوالكوم ترفع دعوى قضائية لحظر بيع “"آيفون"” في الصين
كوالكوم ترفع دعوى قضائية لحظر بيع “"آيفون"” في الصين

رفعت شركة كوالكوم للشرائح الذكية، دعوى قضائية، على شركة آبل في بـكين، مطالبة بإيقاف ابتكـار وبيع هواتف آي فون الذكية، في أكبر سوق في العالم.

واتهمت عملاق صناعة الرقائق الإلكترونية الأمريكية، شركة آبل، في محكمة بكين لحقوق الملكية الفكرية، بانتهاك براءات الاختراع تخصها، سعيا للحصول على تعويضات، وفق ما نوهـت متحدثة باسم الشركة، لكنها لم تقدم المزيد من التفاصيل.

ومن جانبها، صرحـت شركة آبل إنها ترغب دائما في دفع مقابل عادل ومعقول، لقاء براءات الاختراع التي تستخدمها، وأضافت: “خلال سنوات عديدة من المفاوضات الجارية مع شركة كوالكوم، لم تُبحـث تلك البراءات ولم تُإعطاء في الواقع إلا في الأشهر القليلة الماضية”.

يُشار إلى خطوة كوالكوم تأتي رداً على معركة قانونية مضادة تشنها آبل حول العالم، إذ سبق للأخيرة أن رفعت دعوى تتهم فيها كوالكوم بأنها تطلب أكثر مما تستحق، وهي ترفض دفع نحو مليار دولار أمريكي من الحسومات الموعودة.

وتعد الدعوى القضائية الجديدة في بـكين الثانية لكوالكوم في سبيل حظر مبيعات آي فون، إذ رفعت دعوى مشابهة في شهر يوليو (تموز) الماضي في الولايات المتحدة، وتناولت الدعوى 6 براءات اختراع صرحـت إن أبل تنتهكها.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة ضوء: كوالكوم ترفع دعوى قضائية لحظر بيع “آيفون” في بـكين

المصدر : الوئام