الجارديان: محطة الفضاء الصينية تسقط على سكان الأرض قريبا
الجارديان: محطة الفضاء الصينية تسقط على سكان الأرض قريبا

صـرح جوناثان مكدويل، عالم الفيزياء الفلكية بجامعة هارفارد، لصحيفة "الجارديان" البريطانية، إن محطة الفضاء الصينية تسارع من سقوطها نحونا وستصل إلى الأرض خلال الأشهر القـادمة، وصـرح أنه يتوقع سقوط المحطة بعد بضعة أشهر من الآن وحتى نهاية 2017 أو مطلع عام 2018 .

وتم إطلاق محطة Tiangong 1 فى عام 2011 باعتبارها واحدة من الآمال الكبيرة للطموحات الصينية فى الفضاء، وكجزء من خطتها لإظهار نفسها كقوة عظمى عالمية فى هذا المجال، وأشارت وكالة الفضاء إلى أن المحطة استقبلت مجموعة من البعثات، وبعضها أحـتـوى رواد الفضاء.

ولكن العلماء فى وكالة الفضاء الصينية قالوا العام الماضى، إنهم فقدوا السيطرة على المحطة، وأنها سوف تتجه الآن نحو الأرض، وأشار الخبراء الذين يراقبون مسار المحطة إلى أنها كانت تتصرف بشكل غريب، وهو الأمر الذى تسبـب مخاوف فورية من أن يكون الناس على الأرض معرضين لخطر الوقوع فى الحطام الفضائي.

ومن غير المرجح أن يتضرر أحد من جراء الحادث، لأنه من المحتمـل أن المختبر سوف يسقط فى البحر، ولكن لا يزال من الممكن أن يتحطم فى مكان ما بالقرب من الناس.

ووفقا لتقرير من صحيفة "اندبندنت" البريطانية، فمن الصعب جدا التنبؤ بمكان سقوطها لأن المهندسين فقدوا السيطرة عليها منذ فترة طويلة.

المصدر : اليوم السابع