بالفيديو .. مارك زوكربيرج يزور بورتوريكو وسطح القمر
بالفيديو .. مارك زوكربيرج يزور بورتوريكو وسطح القمر

أجرى مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك تجربة مثيرة أمس لاستعراض قدرات عالم الواقع الافتراضى، إذ عـرض فيديو بث مباشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى، يظهر من خلاله كيف يمكن لأى شخص زيارة أى مكان فى العالم دون التحرك من منزله باستخدام نظارات الواقع الافتراضى.

أجرى زوكربيرج التجربة بعد ارتدائه  لنظارة الواقع الافتراضى Oculus Rift التابعة لشركة oculus المملوكة لفيس بوك، واستخدم منصة الواقع الافتراضى الجديدة للشركة Facebook spaces، للسفر إلى بورتوريكو، وزيارة سطح القمر، وبيته، وبث هذه اللحظة مباشرة على الموقع، مما تسبـب اعجاب المستخدمين، خاصة وأن منصة الواقع الافتراضى الجديدة ليس لها استخدام واضح حتى الآن.

وكانت بورتريكو أول محطة بجولة زوكربيرج، إذ زارها بصحبة رئيس قسم الواقع الافتراضى بالشركة "ارشيل فرانكلين"، وعرض  فيديو 360 درجة يوثق آثار إعصار ماريا، واستغل مؤسس فيس بوك الفرصة لمناقشة ما يفعله الموقع للمساعدة فى الإغاثة، بما فى ذلك التبرعات، وتبادل البيانات مع الصليب الأحمر.

وبعد مناقشة مساهمات فيس بوك فى جهود الإغاثة ببورتوريكو، إرسـال زوكربيرج وفرانكلين أنفسهم إلى القمر، ثم إلى حجـرة المعيشة الموجودة بمنزل زوكربيرج، لرؤية كلبه، لكن انقطع البث، مما أضطرهم للبدء من جديد.

جدير بالذكر إصدار فيس بوك منصة spaces فى إبريل بعد عام من الإعلان عنها بمؤتمر Oculus Connect، كما يأتى البث المباشر الخاص بزوكربيرج أمس قبل أيام فقط من الدورة السنوية الرابعة للمؤتمر، والتى تبدأ يوم الأربعاء ومن المقرر أن يتم تقديم كلمة رئيسية، ثم الكشف عن بعض التحديثات الخاصة بمنصة spaces.

المصدر : اليوم السابع