"أمازون" يخطط لإطلاق خدمة لبيع وتوصيل الأدوية للمنازل
"أمازون" يخطط لإطلاق خدمة لبيع وتوصيل الأدوية للمنازل

كشف تقرير لشبكة CNBC الأمريكية أن موقع أمازون يفكر فى اقتحام عالم الأدوية، إذ سيتخذ عملاق التسوق الإلكترونى قراره النهائى بشأن هذه الخدمة الجديدة قبل عيد الشكر، وبدأت طـريقة الشركة بقيام إيريك فرينش، رئيس قسم البقالة فى أمازون، بحملة توظيف سريعة لعدد من المتخصصين، بهذا المشروع الذى يطلق عليه اسم "الرعاية الصحية" فى العام الماضى، كما استشار العشرات من الأشخاص.

وذكرت CNBC  قبل بضعة أشهر أن أمازون وظفت مارك ليونس من شركة Premera Blue Cross غير الربحية للتأمين الصحى، من أجل تقديم خدمات الرعاية الصحية للموظفين، لذا يبدو أن نجاح خدمة الرعاية الصيحية الداخلية لموظفى الشركة سيحدد ما إذا كان موقع أمازون سيطلق مشروع الأدوية الجديد أم لا.

وفى حين أن عملاق التجزئة فى المراحل النهائية للكشف عن الاستراتيجية الخاصة بمشروعه الجديد، إلا أنه سيواجه صعوبات حال رغبته فى توصيل الأدوية  إلى منازل المستخدمين، إذ سيطلب منه توظيف خبراء فى التوريد قبل القيام بأى شىء.

ويعتقد بعض المحللين أن الأمر سيستغرق عاما أو عامين قبل أن يتمكن موقع أمازون من الإعلان عن المشروع الجديد، وقد يتعاون فى البداية مع  الصيدليات بدلا من توصيل الدواء مباشرة.

المصدر : اليوم السابع