خلل بخرائط جوجل يسبب أزمة فى أستراليا بسبب السياح التائهين
خلل بخرائط جوجل يسبب أزمة فى أستراليا بسبب السياح التائهين

واجه مجموعة من السياح فى أستراليا مشكلة كبيرة بسبب خلل داخل تطبيق "خرائط جوجل" إذ صـادف السكان مئات من السياح فى الشوارع بحثا عن الجبال، وهذا بعد أن قادتهم خدمة الخرائط من جوجل إلى المنازل الريفية بدلا من الجبال الزرقاء، وتدفقت السيارات إلى طريق "فالى فيو" فى دارجان، نيو ساوث ويلز، أى على بعد 30 كيلومتر من الوجهة السياحية المرجوة.

 

وذكر تقرير من موقع ibtimes البريطانى أن سكان هذه المنطقة يشكون من المشكلة منذ عام 2016، ويقولون إن السياح دائما ما يضيعون فى تلك المنطقة بسبب الخرائط التى تقودهم لتلك المنطقة بدلا من الجبال، وهو ما تحول بعد ذلك لمصدر إزعاج للسكان المحليين، لأن السياح يتجولون فى أملاكهم بحثا عن الجبال.

 


خلل جوجل

 

وأعلـن السكان المحليون إن الحافلات المليئة بالأشخاص تطرق أبوابهم لطلب استخدام المرحاض، أو ببساطة استخدام حدائق السكان، ويصبح الوافدون غير المرغوب فيهم أيضا خطرا لأن الأطفال الذين كانوا قادرين على اللعب فى الشارع معرضون للخطر من جراء ارتـفاع عدد المركبات.

 

وأعلـن المتحدث باسم جوجل إن الأخطاء تحدث لكنها نادرة، وعملت الشركة على إصلاح الخطأ داخل خدمة الخرائط الخاصة بها بعد الكثيـر من الشكاوى المقدمة من السكان.

المصدر : اليوم السابع