حملات طبية بأسيوط لفحص مرضى “فيروس سي”
حملات طبية بأسيوط لفحص مرضى “فيروس سي”

اثبـت المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن حملات الكشف عن “فيروس سي” مستمرة بقرى ومراكز المحافظة مع صرف العلاج للحالات التي تثبت اصابتها بالمرض بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان بالمحافظة وذلك تطبيـقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه سيتم تطبيـق حملات طبية بإستخدام سيارات العيادات المتنقلة للكشف والفحص للمواطنين في تخصصات ” السكر والصغط وفيرس سي” بالإضافة إلى استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الحملات ستبدأ اعتبارًا من 10 أكتوبر الجارى وتقدم خدماتها بالمجان على أن تبدأ في أول 3 أيام بمدينة أسيوط بمناطق “شارع الجمهورية وشارع النميس وميدان المحطة وميدان المجذوب وميدان الأزهر” على أن تتواصـل في باقي قرى ومراكز المحافظة.

وصـرح وكيل وزارة الصحة إنه تم الاستعانة بفرق طبية متخصصة من الأطباء المتخصصين فى علاج الفيروسات الكبدية وأمراض السكر والضغط بالإضافة إلى أطقم التمريض والفنيين المتخصصين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم الرعاية الطبية المتكاملة للمواطنين بأماكن تواجدهم تيسيـرًا لهم وللقضاء نهائيًا على أمراض الفيروسات الكبدية.

المصدر : اخبار مصر