رئيس البايرن "غاضب" من صفقات الانتقالات
رئيس البايرن "غاضب" من صفقات الانتقالات

كشف رئيس نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الخمسة الأخيرة، أولي هونيس، الخميس، مرة جديدة عن تصاعد قيمة الصفقات في سوق الانتقالات الصيفية، ووصفها بـ"لعبة دون حدود".

وصرح هونيس لمجلة "بيلد" الواسعة الانتشار "في الوقت الراهن، أنها "الانتقالات لعبة دون حدود يخرج منها اللاعبون فقط رابحين".

 

وصـرح: "صراحة، لا أعرف إلى أين سيقودنا هذا الأمر"، في الوقت الذي أنفقت فيه الأندية الـ 18 المشاركة في البوندسليغا حتى قبل ساعات من إقفال سوق الانتقالات الصيفية 600 مليون يورو ما يمثـل رقما قياسيا.

 

وتابع: "بلغنا مستوى حيث بات يتوجب علينا أن نكون حذرين، لأن المشاهدين ملوا المشهد".

 

وشهد الصيف الحالي انتقالات خيالية تمثلت بضم باريس سان جرمان الفرنسي المهاجم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني (222) والفرنسي كميليان مبابي من موناكو (180 مليون)، والتحاق الفرنسي عثمان ديمبيلي ببرشلونة من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 ملاين، إضافة إلى 43 مليونا على شكل مكافآت.

 

ومبلغ الـ600 مليون يورو هو أقل بكثير من المبالغ، التي أنفقتها الأندية الـ20 في الدوري الإنجليزي الممتاز والتي وصـلت 1.17 مليار جنيه إسترليني (1.27 مليار يورو)، حسب الأرقام التي كشفتها قبل أسبوع مجموعة ديلويت للأعمال الرياضية.

 

وتعود أعلى صفقة لبايرن ميونيخ نفسه وهي 41.5 مليون يورو مع مليونين بشكل مكافآت كحد أعلى لقاء الحصول على خدمات الفرنسي كورنتان توليسو من نادي ليون.

المصدر : التيار الوطني