إسبانيا بالمستوى الثاني في قرعة مونديال 2018
إسبانيا بالمستوى الثاني في قرعة مونديال 2018

ستكون فرنسا في المستوى الأول عند سحب قرعة كأس العالم 2018 لكرة القدم، بعدما قفزت إلى المركز السابع بتصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) للمنتخبات، الذي عـرض امس الإثنين.

وعلى الرغم من تواجد إسبانيا في المركز الثامن، إلا أنها ستتراجع للمستوى الثاني في القرعة، مفسحة المجال أمام البلد المضيف روسيا لاعتلاء المستوى الأول.

وستسحب قرعة نهائيات روسيا في الأول من ديسمبر في موسكو.

وأعلـن “فيفا” إن 32 منتخباً سيتم توزيعها على 4 أوعية، بحيث يتم اختيار أفضل 7 منتخبات في التصنيف العالمي إلى جوار روسيا المستضيفة في الوعاء رقم 1.

ثم توضع أفضل 8 منتخبات تالية في التصنيف العالمي في الوعاء رقم 2 وهكذا.

وسيتم اختيار فريق من كل وعاء لتشكيل المجموعة في الدور الأول، وأعلـن الفيفا إن القيد الجغرافي الوحيد هو ألا تتضمن أي مجموعة فريقين من نفس القارة باستثناء قارة أوروبا.

والمنتخبات الـ7 الأولى في تصنيف اليوم هي: ألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا، وهي من ضمن 23 منتخباً ضمنوا بالفعل التأهل لنهائيات روسيا.

وستكون إسبانيا في الوعاء الثاني وسينضم إليها منتخبات إنجلترا وكولومبيا والمكسيك وأوروغواي. وستنضم بيرو وسويسرا وإيطاليا، التي ستخوض كلها مواجهات الملحق في نوفمبر (تشرين الثاني) إلى الوعاء الثاني حال تأهلها.

ودخلت بيرو، التي ستواجه نيوزيلندا في نوفمبر في تـجربة لإنهاء غياب دام 36 عاماً عن كأس العالم، قائمة الـ10 الاوائل في التصنيف لأول مرة.

رابط الخبر بصحيفة صحيفة ضوء: إسبانيا بالمستوى الثاني في قرعة مونديال 2018

المصدر : الوئام