العضو المنتدب لـ « مدينة نصر للتعمير» : توقيع مذكرة شروط قرض بـ 2.1 مليار جنيه مع 3 بنوك خلال شهرين
العضو المنتدب لـ « مدينة نصر للتعمير» : توقيع مذكرة شروط قرض بـ 2.1 مليار جنيه مع 3 بنوك خلال شهرين

اقتربت شركة مدينة نصر للتعمير من التوقيع النهائى على القرض البالغة قيمته 2.1 مليار جنيه مع بنوك الأهلى والعربى الأفريقى والتجارى الدولى، والذى يُوجه حصيلته لتنفيذ مشروعى سراى وتاج سيتى، ومن المقرر توقيع مذكرة الشروط والأحكام الخاصة به خلال شهرين.

وكشف المهندس أحمد الهيتمى، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للتعمير عن استهداف شركته تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه خلال الشهور المتبقية من العام الجارى لترتفع بحجم مبيعاتها خلال 2017 إلى 5 مليارات جنيه، مشيرًا إلى اعتزام شركته طرح وحدات بالمرحلة الثانية من مشروع تاج سيتى قبل نهاية العام بحجم مبيعات مستهدفة 500 مليون جنيه.

وأوضح أن هناك الكثيـر من العوامل التى دَعَمَت الخطة البيعية للشركة العام الجارى، تمثلت فى استمرار حركة الطلب بالسوق العقارية، بالإضافة إلى استمرار ثقة العملاء فى العقار كملاذًا آمن للاستثمار، إلى جانب مشاركة الشركة فى عدد من المعارض الداخلية والخارجية.

وصـرح أن معدلات التنفيذ بالشركة تسير بصورة جيدة حيث تم تسليم 470 وحدة بنهاية العام الماضى، كما نستهدف تسليم 500 وحدة بنهاية العام الجارى بمشروع تاج سلطان.

وأشار إلى انتهاء شركة بالم هيلز من تسويق المرحلة الأولى لمشروع كابيتال جاردنز الذى تنفذه بالشراكة مع شركته بنهاية العام الماضى، وصـلت حصة مدينة نصر منها نحو 400 مليون جنيه، تشـغل نحو 36 % من إجمالى مبيعات المرحلة الأولى، البالغة 1.11 مليار جنيه، كما تتولى شركة بالم هيلز تسويق المرحلة الثانية حاليا على مساحة تقترب من الـ 100 ألف متر مربع، متوقعًا زيادات سعرية تتراوح بين 20 و25 % لهذه المرحلة.

وأوضح أن مشروعى الشركة «تاج سيتى» و«سراى» يَضمَّان أجزاء فندقية، حيث أجرت شركة JLL للاستشارات العقارية الدراسات الخاصة بالنشاط الأمثل بالجزء الفندقى داخل المشروع وأوصت بتنفيذ الفندق لخدمة رجال الأعمال نظرًا لإمكانية تطبيـق أجزاء إدارية وتجارية حتى 400 ألف متر مربع بالمشروع.

وأشار إلى اهتمام شركته بالمشاركة فى الطرح الاستثمارى الأخير لهيئة المجتمعات العمرانية، على أن تكون الأولوية الأولى للمشروعات المطروحة بنظام الشراكة، ثم الأراضى المطروحة بالمظاريف المغلقة، وللمساحات التى تزيد عن الـ200 فدان، مؤكدًا على أهمية نظام الشراكة للمطورين فى توفير سيولة مالية يتم ضخها للمشروع، وضمان عائد أعلى ومتجدد لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

وصـرح العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن شركته تتفاوض حاليًا للحصول على أرض جديدة بمنطقة الدلتا، بالإضافة إلى دراسة أراضى أخرى بمدن أكتوبر والشيخ زايد، مشيرًا إلى أن منطقة الدلتا تتصـف بارتفاع القدرات الشرائية ونقص المنتج العقارى الذى يتناسب مع تلك القدرات، كما تتفاوض مدينة نصر حاليًا مع مستثمرين مصريين وغير مصريين لتنمية أجزاء إدارية وتعليمية وترفيهية وطبية، لتنفيذها بنظام الشراكة على أحد الأراضى المملوكة للشركة.

وأوضح أنه جارى طرح مناقصة أمام شركات المقاولات لتنفيذ أعمال جديدة بمشروعات الشركة بقيمة 500 مليون جنيه تقريبًا، جارى البت فيها، مؤكدًا إقرار شركته لفروق أسعار لشركات المقاولات العاملة فى المشروعات التابعة، بالإضافة إلى حزمة تحفيزية للمقاولين بهدف الإسراع بمعدلات التنفيذ بالمشروعات، وخاصًة أن توٌقف المقاول يعنى تأخر الشركة عن الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها.

اثبـت تحقيق شركته نتائج أعمال متميزة بنهاية العام الماضى تتمثل فى تحقيق إيرادات بقيمة 2.02 مليار جنيه، بمعدل نمو 162% مقارنة بنهاية 2015، وتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 3.4 مليار جنيه.

بالإضافة إلى تحقيق مجمل ربح بقيمة 1.36 مليار جنيه خلال عام 2016 بزيادة سنوية قدرها 231.6% عن العام السابق.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم