السعودية تطلق مشروعا سياحيا عالميا على البحر الأحمر
السعودية تطلق مشروعا سياحيا عالميا على البحر الأحمر

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الاثنين، إطلاق مشروع سياحي عالمي في المملكة تحت مسمى مشروع "البحر الأحمر"، حسبما أكـدت وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

ويقام المشروع على إحدى أكثر المواقع الطبيعية جمالا وتنوعا في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة، لتطوير منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه، على بعد مسافات قليلة من إحدى 

المحميات الطبيعية في المملكة والبراكين الخاملة في منطقة حرة الرهاة.

 

وسيشكل المشروع وجهة ساحلية رائدة، تتربع على عدد من الجزر البكر في البحر الأحمر، وإلى جانب المشروع تقع آثار مدائن صالح التي تمتاز بجمالها العمراني وأهميتها التاريخية الكبيرة.

 

وعلى بعد دقائق قليلة من الشاطئ الرئيسي، ستتاح للزوار فرصة التعرف على الكنوز الخفية في منطقة مشروع "البحر الأحمر"، ويشمل ذلك محمية طبيعية لاستكشاف تنوع الحياة النباتية والحيوانية في المنطقة.

 

وسيتمكن هواة المغامرة من التنقل بين البراكين الخاملة الواقعة بخلف منطقة المشروع، وعشاق الغوص من استكشاف الشعاب المرجانية الوفيرة في المياه المحيطة به.

 

وسيتم وضع حجر الأساس للمشروع في الربع الثالث من عام 2019، والانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022، وهي مرحلة ستشهد تطوير المطار والميناء والفنادق والمساكن الفخمة، والانتهاء من المرافق والبنية التحتية، وخدمات النقل مثل القوارب والطائرات المائية، وغيرها.

المصدر : التيار الوطني