“أرامكو” : ملتزمون تجاه استدامة الطاقة
“أرامكو” : ملتزمون تجاه استدامة الطاقة

شاركت أرامكو السعودية، اليوم، في فعاليات الملتقى السعودي الأول للكهرباء، التي بدأت اليوم، وتستمر لمدة يومين، وتنظمها وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وأعلـن المدير التنفيذي لأنظمة الطاقة في أرامكو، المهندس عبدالكريم الغامدي: “إن مشاركة أرامكو في الملتقى تأتي كأحد المقومات المهمة للمسؤولية الكبيرة التي تطلع بها الشركة تجاه استدامة الطاقة في المملكة، وهي تبرهن على التزام الشركة ومساهماتها في الجهود الرامية إلى تحسين مزيج الوقود وتحقيق أقصى قدر من الربحية للشركة والمملكة على حد سواء”.

مؤكدًا أن الشركة تعمل بشكل دؤوب على تطبيـق عدد من المبادرات والتي تهدف إلى خفض تكاليف التشغيل والصيانة وتحسين الكفاءة وتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستدامة.

وتعكف الشركة على التوسُّع بشكل كبير في تطبيقاتها القائمة على استخدام مصادر الطاقة المتجددة في الكثيـر من المواقع النائية، من أجل توفير الطاقة الكهربائية لمرافق الغاز والنفط، ومستودعات المنتجات البترولية، والمكاتب الإدارية المساندة.

كما تسعى أرامكو بشكل إستراتيجي إلى الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة على نطاق المنافع  لتنويع محفظة أعمال  الشركة ودعم هدف المملكة الرامي إلى توليد ما يصل إلى9500  ميجا واط من الطاقة المتجددة بحلول عام 2023.

وتشهد مرافق توليد الكهرباء، المملوكة لأرامكو السعودية بنسبة كفاءة تصل إلى 70%، توسعًا متواترًا في حجم طاقة التوليد لتصل إلى 12000ميجاواط بحلول عام 2020، في حين  تعمل أرامكو مع هيئة تنظيم الكهرباء للحصول على متطلبات الترخيص اللازمة لتصدير الطاقة وتجارتها لتوفيرالطاقة الكهربائية بأسعار تنافسية للمستثمرين مثل مدينة الطاقة الصناعية.

وفي الوقت نفسه، تسعى الشركة إلى تطبيـق مبادرة لرقمنة جميع أعمال توليد الكهرباء بشكل كامل، وهو ما سيسهم في تعزيز كفاءة الطاقة الكهربائية من حيث التكلفة والمحافظة على  قدرتها التنافسية بين المنتجين الآخرين.

 

رابط الخبر بصحيفة صحيفة ضوء: “أرامكو” : ملتزمون تجاه استدامة الطاقة

المصدر : الوئام