رئيس اتصالات مصر: مشتركو الـ4G يستخدمون 20% من عمليات نقل البيانات
رئيس اتصالات مصر: مشتركو الـ4G يستخدمون 20% من عمليات نقل البيانات

صـرح المهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى لاتصالات مصر، إن مستخدمى الجيل الرابع للمحمول بمصر يستخدمون 20% من خدمات إرسـال البيانات بمصر، وتصل نسبة الهواتف التى تستقبل الجيل الرابع لنحو 10%. 

 

وأشار متولى، فى تصريحات صحفية على هامش معرض جيتكس للتقنية، إلى أن نموا كبيرا بخدمات إرسـال البيانات فى السوق، حيث تستحوذ عمليات إرسـال البيانات على 25% من إيرادات الشركة، وهو ما يستلزم معه ضخ استثمارات كبيرة فى هذا الاتجاه. 

 

وبشأن رخص الهاتف الثابت الافتراضى صـرح إن الشركات كانت قد طلبت تزامنا فى بدء الخدمات المتكاملة ولكن لم يحدث، ومازلنا فى محادثات مع المصرية للاتصالات بشأن بدء خدمات الهاتف الثابت والتى سنعتمد على شبكتها الأرضية فى تقديم الخدمة.

 

وطالب المهندس حازم متولى، الشركة المصرية للاتصالات بتخفيض أسعار البنية التحتية للإنترنت و التى تعتمد عليها شبكة اتصالات، وذلك فى إطار الزيادة الكبيرة التى يشهدها مشتركى الانترنت بمصر، موضحا بشأن أسعار سعات الانترنت، أنه كلما زادت السعة كلما هبط السعر، لافتا إلى حدوث تحريك فى الأسعار فى وقت سابق، ولكنه ليس بمعدلات السوق.، مشيرا إلى وجود مناقشات مع الشركة المصرية للاتصالات بشأن أسعار البنية التحتية للإنترنت الأرضى.

 

 

 

المصدر : اليوم السابع