«عمران»: خطة متكاملة للنهوض بالحرف اليدوية
«عمران»: خطة متكاملة للنهوض بالحرف اليدوية

صـرح مسعد عمران، رئيس حجـرة الحرف اليدوية، إن الغرفة تعمل في الوقت الحالي على تجهيز طـريقة كاملة بكل المناطق التي تعمل بالقطاع على مستوى الجمهورية بهدف تدريب صغار الصناع ورفع كفاءة المنتجات بالتعاون مع المجلس التصديري للحرف اليدوية، وجهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومركز تحديث الصناعة.

وصـرح «عمران»، خلال اجتماعه مع نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الغرفة انتهت من أهم نقاط برتوكول التعاون الجديد بين الجهاز والمجلس والغرفة بهدف دعم القطاع ماليًا خلال الفترة القليلة القـادمة.

وأشار إلى أن الغرفة والمجلس التصديري يمتلكان في الوقت الحالي خبرات وعاملين بالقطاع نجحوا في تعزيز قيمة المنتجات المصرية من الحرف اليدوية خلال الفترة القليلة الماضية وقادريين على تقديم الدعم الفكري للقطاع بالتعاون مع المعنيين وعلى رأسهم جهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن الدعم الذي سيقوم الجهاز بتوفيره بعد التوقيع على البرتوكول سيساهم في تعزيز الدعم الفني والتدريب وتوفير مستلزمات الإنتاج بهدف تطوير القطاع داخليًا، على أن يقوم المجلس التصديري بدوره في دعم القطاع بالمعارض الخارجية.

وذكر «عمران» أن التعاون بين الغرفة والمجلس والجهاز يأتي ضمن توجه الدولة والقيادة السياسية للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم