كونسيرتيوم أطباء يشارك «بن لادن» فى مجمع طبى بالقاهرة الجديدة
كونسيرتيوم أطباء يشارك «بن لادن» فى مجمع طبى بالقاهرة الجديدة

مصادر: الشركة السعودية بالأرض والمبانى والشركاء يضخون 580 مليون جنيه

وقعت شركة المراسم الدولية للتطوير العمرانى – إحدى الشركات التابعة لمجموعة بن لادن السعودية – اتفاقاً مبدئياً مع كونسيرتيوم أطباء لتأسيس شركة مشتركة يتم من خلالها استكمال تنمية مشروع مجمع طبى فى القاهرة الجديدة بدأت إنشائه المراسم على قطعة أرض حصلت عليها فى مزايدة سابقة طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بالاتفاق لـ «صحيفة ضوء»، إن الشركة التى سيتم تأسيسها ستكون حصة شركة المراسم فيها 50% والنسبة الباقية لتحالف مكون من 5 أطباء.

وأوضحت المصادر، أن الشركة التابعة لمجموعة بن لادن السعودية كانت نفذت مبنى المستشفى لكنها لم تشطبه أو تجهزه بعد، ودرست فى وقت سابق اللجوء للقطاع المصرفى لتمويل استكمال عمليات اﻹنشاء والتشطيب والتجهيز، قبل أن تستقر على مشاركة أطباء فى المشروع.

وقدر سماسرة عقارات فى منطقة القاهرة الجديدة مساحة المبنى الطبى الذى نفذته مجموعة بن لادن بما يتجاوز 20 ألف متر مربع.

وقالت المصادر، إن المبالغ التى سيسددها الأطباء لمجموعة بن لادن تشـغل حصة مساهمتهم فى الشركة الجديدة التى ستمتلك المستشفى بما يتراوح بين 540 و580 مليون جنيه سيتم توجيهها إلى تمويل تشطيبات وتجهيزات المستشفى وتركيب اﻷجهزة.

وتابعت أن مذكرة تفاهم مبدئية على الشراكة تم توقيعها وسدد تحالف اﻷطباء مبلغ 50 مليون جنيه للمجموعة لإثبات جدية التعاقد بين الطرفين على أن يتم استكمال باقى المبالغ خلال مدة 3 أشهر.

وأشارت إلى أن مجموعة بن لادن تشارك فى المشروع باﻷراض والمبانى القائمة فيما سيتم إنشاء مبان أخرى للعيادات الخارجية.

وأوضحت المصادر، أن الشركة التابعة لمجموعة بن لادن أنشأت هذا المستشفى فى وقت سابق لكنها لم تتمكن من استكمالها نتيجة نقص السيولة لديها ما جعلها تبحث مصادر تمويلية منها الاقتراض البنكى أو المشاركة.

وقالت إن طـريقة عمل الشركة الجديدة تتضمن التعاقد مع إحدى المستشفيات الإنجليزية لاستغلال علامتها التجارية على مبنى المستشفى الجديد.

صـرح مصدر بمجموعة بن لادن السعودية إنها طلبت من هيئة المجتمعات العمرانية ممثلة فى جهاز مدينة القاهرة الجديدة استكمال أعمال المرافق الخارجية حول مساحة 127 فداناً تابعة للشركة بالجزء الجنوبى للمدينة.

أوضح المصدر لـ «صحيفة ضوء»، أن 70% من المرافق المحيطة باﻷرض تم إنجازها وتوقف الجهاز عن استكمال باقى اﻷعمال من العام الماضى.

لفت إلى أن الشركة اتفقت مع مجموعة مستثمرين للمشاركة فى تطوير مجمع طبى تابع للشركة فى اﻷرض المملوكة لها بالقاهرة الجديدة.

اعـلن أن المجموعة استعانت بمكتب استشارى هندسى عالمى لوضع المخطط العام للمساحة ﻹقامة مشروع متعدد اﻻستخدامات سكنى تجارى طبى ونفذت الجزء الطبى بالمشروع وتستكمل اﻷعمال اﻹنشائية لمجمع إدارى بخلاف التجهيز لمشروع عقارى قيد التنفيذ.

ألـمح إلى أن اﻷزمات المالية التى لحقت المجموعة خلال العامين الماضيين دفعتها للتراجع عن تطوير بعض المشروعات والبحث عن أساليب أخرى للاستفادة من اﻷراضى لها فى مصر.

كشف المصدر عن نية الشركة فى تطوير 3 قطع أراض بمشروعات سياحية فى مارينا ضمن 7 قطع أراض مملوكة لها وتفاضل حالياً بين المكاتب الاستشارية ﻹعداد التصميمات الهندسية الخاصة بالمشروع بجانب تدبير الموارد المالية لتمويل المشروعات.

المصدر : البورصة