وزير الصحة: خروج 79 من مصابى حادث تصادم قطارى الإسكندرية
وزير الصحة: خروج 79 من مصابى حادث تصادم قطارى الإسكندرية

صـرح الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن 79 من مصابى حادث تصادم قطارى الإسكندرية، خرجوا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما لا يزال 53 آخرون تحت العلاج.

وأوضحت الوزارة، فى بيان، أن المستشفيات استقبلت 132 مصاباً، و41 حالة رحـيل منذ حادث تصادم قطارى ركاب بعد محطة قطار قرية أبيس (2) بين عزبة الموظفين وعزبة الشيخ، أمام المعهد الأزهرى، بمنطقة خورشيد، (محافظة الإسكندرية).

وصـرح البيان، أن من ضمن الحالات المحتجزة 23 تتطلب تدخلاً جراحياً، وجارٍ إجراء الجراحات اللازمة لهم، فيما تخضع 30 حالة لعلاج تحفظى رغم حالتهم المستقرة، ومن المقرر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة.

وتراوحت الإصابات ما بين اشتباه ما بعد الارتجاج، وكدمات، وكسور منفصلـة بالجسد، لافتاً إلى أنه تم تسليم 35 جثماناً للمتوفين لذويهم ونقلهم بسيارات إسعاف بالمجان، طبقاً لتعليمات وزير الصحة فى هذا الشأن، ومتبقٍ 6 جثامين جارٍ تسليمها لذويهم.

وذكر البيان، أنه تم إرسـال حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 82 سيارة إسعاف، كما تم إرسـال المتوفين إلى مشارح مستشفيات كوم الدكة، وصدر المعمورة، ورأس التين، والميرى، ونقل المصابون إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكرى، والشرطة بالإسكندرية، والميرى والإيطالى.

وأكد البيان، توافر 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الإقليمى للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجى، بالإضافة إلى المخزن الحالى بالمستشفيات.

المصدر : البورصة