كيف تنظفين فرش المكياج بمكونات بسيطة من مطبخك؟
كيف تنظفين فرش المكياج بمكونات بسيطة من مطبخك؟

من المعروف أن فرش المكياج غير النظيفة سيئة ومضرة جداً للبشرة، حيث يمكن أن تتسبب في ظهور الحبوب والرؤوس السوداء وعدة مشاكل أخرى نتيجة انتشار البكتيريا.

وبالرغم من اهتمام السيدات بجمالهن واعتنائهن ببشرتهن، إلا أننا كثيراً ما ننسى أو لا يخطر ببالنا تنظيف فرش الماكياج. البعض منا يقلق من الإضرار بالفرش أو إفسادها من خلال تنظيفها بشكا مستمر. ولذلك، جلبنا لكِ من مجلة “بوب شوغر” طريقة لتنظيف فرش الماكياج بأمان بمكونات طبيعية من مطبخك:

المكونات:

1. زيت الزيتون.

2. صابون مضاد للجراثيم.

الخطوات:

– امزجي ملعقتين من صابون مضاد للجراثيم مع ملعقة من زيت الزيتون البكر في وعاء نظيف، ولا تستخدمي وعاءاً أو طبقاً ورقياً لأن الزيت سيتسرب خلاله.

– احضري الفرشاة الأولى وبلليها قليلاً بماء فاتر، واحرصي على أن تظل الفرشاة منقلبة طوال عملية التنظيف، بمعنى أن يظل الجزء ذو الشعيرات متجهاً لأسفل، لأنه إذا دخلت المياه لجسم الفرشاة قد يتفكك الغراء وبالتالي تتساقط الشعيرات.

– اغمسي الفرشاة الرطبة في خليط الصابون جيداً. بعد ذلك، دلكي الخليط داخل الفرشاة جيداً باستخدام راحة يدك وأصابعك، واستمري حتى يتخلص الخليط من رواسب المكياج.

– اشطفي الفرشاة بالماء الفاتر حتى تصبح الشعيرات خالية من الصابون تماماً، ولا تنسي وضعها بشكل رأسي والشعيرات متجهة لأسفل كما ذكرنا سابقاً.

– لفي منشفة صغيرة، ثم لفي حولها منشفة ورقية بحيث تكون منسدلة منها.

  • – بعد ذلك، ضعي الفرشاة بحيث تكون يدها على قمة المنشفة ويكون الجزء الباقي منها متجهاً لأسفل ومنسدلاً على المنشفة الورقية، فذلك سيسمح للفرشاة أن تجف مع الحفاظ على الرطوبة بعيداً عن جسم الفرشاة الصلب، ثم كرري تلك الخطوات مع الفرش المتبقية.

تحتاج بعض الفرش لغسلها مرتين لضمان النظافة التامة لها، ولكن ذلك يعتمد على مدى بقايا التخلص من الرواسب العالقة. وأخيراً، اتركي الفرش لتجف وكرري تلك العملية مرة واحدة على مدار الشهر.

المصدر : فوشيا