"ملتقى إگزناين" يتلمس آفاق تنمية مستدامة بأكنول
"ملتقى إگزناين" يتلمس آفاق تنمية مستدامة بأكنول

تنظم جمعية إگزناين للتنمية، وبتنسيق مع المؤسسات الترابية لدائرة أكنول، النسخة الأولى لملتقى إگزناين، في الفترة الممتدة ما بين رابع وسادس غشت الجاري، بمدينة أكنول إقليم تازة، تحت شعار "إگزناين.. آفاق واعدة من أجل تنمية مستدامة".

ويأتي الملتقى، وفق بلاغ للمنظمين، بهدف تعزيز قيم التواصل والتضامن بين ساكنة منطقة إكزناين، وتثمين الروابط الاجتماعية بين مختلف فعاليات المنطقة داخل الوطن وخارجه، واستثمار التجارب والطاقات البشرية لخدمة التنمية المحلية على كافة المستويات.

وسيعرف البرنامج العام للملتقى مشاركة عدد من الأطر والكفاءات العلمية والمعرفية المحلية في تأطير عدد من الندوات والورشات الموضوعاتية تهم بالأساس ملامسة إشكالات تنمية المجال وأفق استثمار الرصيد المعرفي لأبناء المنطقة لخلق تنمية مستدامة، كما سيشكل الملتقى فرصة مهمة لعرض والاضطلاع على أبرز التجارب الناجحة لأبناء المنطقة في مجالات عدة.

ويتخلل برنامج الملتقى، على مدى ثلاثة أيام، تنظيم معارض للمنتجات المجالية والإبداعات الثقافية المحلية وورشات تفاعلية حول مشروع الأرضية والقانون الأساسي للإطار يجمع إكزناين ويوحد جهودهم في الدفاع والترافع عن المصالح العليا للمنطقة والوطن وتنمية مجالها الترابي اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

كما سيعرف الملتقى تنظيم مسابقات في مختلف الأنواع الرياضية وأنشطة فنية متنوعة، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لبعض المواقع التاريخية والسياحية.

المصدر : جريدة هسبريس