«القاهرة السينمائي» يمنح ماجد الكدواني جائزة التميز
«القاهرة السينمائي» يمنح ماجد الكدواني جائزة التميز

منحت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، النجـم ماجد الكدواني جائزة فاتن حمامة للتميز، التي صممها النجـم الكبير آدم حنين.

وتُإعطاء الجائزة بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، للشخصيات السينمائية التي ساهمت، ومازالت، في الارتقاء بالفن السينمائي. ومن المقرر تسليم الجائزة في حفل افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين «21 – 30 نوفمبر 2017».

يذكر أن ماجد الكدواني التحق بقسم الديكور في كلية الفنون الجميلة، بالإضافة إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك قبل تخرجه في الكثيـر من مسرحيات الهواة. وكانت نقطة التحول في حياته عندما رشحه النجـم والمخرج كرم مطاوع للمشاركة في مسرحية «727» ثم مسلسل «أرابيسك»، وشارك في مسرحية «الإسكافي ملكاً»، بالإضافة إلى فيلم «عفاريت الإسفلت»، الذي كان سبباً في تسليط الأنظار عليه؛ حيث اختير للمشاركة في عدد من المسلسلات التليفزيونية؛ مثل: «نحن لا نزرع الشوك»، كما شارك في بطولة فوازير «أبيض وأسود.. تاني»، بالاضافة إلى فيلمي «جنة الشياطين» و«كوكب الشرق».

وشارك في عدد من الأعمال الدرامية التليفزيونية، والسينمائية؛ مثل: «عمر 2000»، و«فرقة بنات وبس»، «حرامية في كي جي تو»، «لو كان ده حلم»، «صعيدي رايح جاي» بالإضافة إلى فيلم «الرجل الأبيض المتوسط».

وكان النجـم تم منحه جائزة أفضل ممثل من قِبل لجنة تحكيم مهرجان شيكاغو الدولي الـ 47 ،كما حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي عن دوره في نفس الفيلم. وحصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان أبوظبي السينمائي وأفضل ممثل في مهرجان أفلام السلام بهوليوود، كما منحه المركز الكاثوليكي للسينما جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم. وفي العام 2013 تكرر حصده للجوائز؛

ومنحته «جمعية الفيلم» جائزة ممثل الدور الثاني رجال عن فيلم «ساعة ونص»، ثم عادت ومنحته، في مهرجانها الـ٤٣ الذي أقيم في فبراير 2017، جائزة أفضل ممثل عن فيلم «قبل زحمة الصيف». وفي الشهر التالي مباشرة استحق جائزة الإبداع الفني من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن دوره في فيلم «هيبتا: المحاضرة الأخيرة».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم