رئيس الحكومة الفلسطينية: القدس عاصمة فلسطين الأبدية.. وقرار «الرئيس الامـريكي» مستفز
رئيس الحكومة الفلسطينية: القدس عاصمة فلسطين الأبدية.. وقرار «الرئيس الامـريكي» مستفز

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، تجـاهل بلاده للقرارات التي أعلنها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وبدء إجراءات إرسـال السفارة الأمريكية إلى هناك، قائلًا: «القدس هى عاصمة فلسطين الأبدية».

وأعلـن «الحمد الله»، في مؤتمر صحفي عقده، صباح الخميس: «نؤكد أن إجراءات "ترامب"، التي أعلنها بالأمس هى إجراءات مُستنكرة ومرفوضة ومستفزة، وتقوض كل الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام، وتؤجج الصراع، وتنهي الدور الذي كانت تلعبه الولايات المتحدة كراهن لعملية السلام».

وصـرح أن: «هذه المرحلة التاريخية الفارقة التي نمر بها الآن تتطلب منا إعادة اللحمة والوحدة بين أبناء الوطن؛ لذلك سنبذل قصارى جهودنا لتوحيد كافة الفصائل وإعادة الأمور إلى عهدها السابق»، متابعًا: «المصالحة هى خيارنا الاستراتيجي الذي لا رجعه عنه».

وتوجه رئيس الحكومة الفلسطينية، بالشكر لمصر؛ وذلك باسم الرئيس محمود عباس، والدولة الفلسطينية بأكملها، على ما تقوم به من عمل مخلص وطيب لتحقيق المصالحة، على حد قوله.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن أمس الأربعاء، اعترافه رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتزامه البدء في إجراءات إرسـال السفارة الأمريكية إلى هناك.

المصدر : بوابة الشروق