بـدء الدورة السابعة لقمة العرب للطيران بدبي
بـدء الدورة السابعة لقمة العرب للطيران بدبي

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، الدورة السابعة لقمة العرب للطيران بدبي، والتي تحمل هذا العام شعار "حان وقت التحول" وذلك برعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني والرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات.

وتركز هذه القمة على القضايا المتعلقة بالقدرة الاستيعابية والتحديات والفرص لقطاع الطيران المدني على مستوى المنطقة العربية.

وتعد هذه القمة واحدة من أبرز الفعاليات على أجندة قطاعي الطيران والسياحة في المنطقة، كما أنها تستقطب مجموعة كبيرة من صناع القرار والخبراء للمشاركة في حوار مهني وهادف حول أجـدد الاتجاهات والتحديات في قطاعي الطيران والسياحة بالمنطقة وسبل دعمهما والتقارب بينها، كما تناقش القمة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة على مستقبل السياحة والسفر وخاصة في المنطقة العربية.

يُشارك في فعاليات هذه الدورة كل من سمير الدربي، مدير مركز الأمم المتحدة للمعلومات "UNIC" لدول مجلس التعاون الخليجي وعبد الوهاب تفاحة أمين عام الاتحاد العربي للنقل الجوى "الأكو" وغيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، وفؤاد عطار رئيس شركة إيرباص للطائرات التجارية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وستيفان بتشلر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الملكية الأردنية.

كما يسـاهـم فى الدورة ويلكنسون الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية لصيانة الطائرات "جورامكو" والكابتن محمد السويدي مؤسس معهد تدريب الطيران فيجن كونسبت وأحمد القناوي المدير العام MSI لصيانة الطائرات وأوغان أودريكسول كبير الفنيين بشركة دبي لصناعات الطيران وبيكرام باتانيك كبير مستشاري المنتجات والحلول العالمية، في ماستركارد، وماثيو باول المدير الإداري الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا في شركة ترافلبورت وويجو واليكس أبوت نائب رئيس الشركة لشرق أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وإفريقيا.

المصدر : بوابة الشروق