تعلن وزارة العمل عن بشرى للسعوديين والسعوديات..هنيئاً لكم
تعلن وزارة العمل عن بشرى للسعوديين والسعوديات..هنيئاً لكم

أشار خالد أبا الخيل المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء بأنه يتحمل برنامج هدف نيابةً عن المنشآت التي تحقق نمو في التوطين ما يعادل من 20% من الأجر الشهري للمواطنة و15% للمواطن.
حيث أوضح أبا الخيل عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بإنه يُحسب لأي مواطن أو مواطنة تم توظيفهم بعد تاريخ 31 /7 /2017 في المنشأة ولفترة العامين القادمين، مشيراً بأنه يدفع الدعم وفقاً لتاريخ الاشتراك في البرنامج ابتداء من أكتوبر الجاري لمن وظف سواء سبق دعمه من هدف أو لم يدعم.

وتابع المتحدث الرسمي بأن يقوم برنامج دعم نمو التوطين بالمنشآت بخدمة كافة المنشآت في القطاع الخاص آلياً كما إنه متاح لجميع المنشآت النشطة بنظام التأمينات الاجتماعية، مؤكداً على أن البرنامج يساهم بشكل كبير في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 كما له دور في رفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

وتجدر الإشارة أن أصدر الدكتور علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية توجيه لفروع الوزارة بالمناطق على ضرورة متابعة تطبيق قرارات برنامج التوطين بالمناطق التي أصدرت أو سوف تصدر في الفترة المقبلة، التي تهدف إلى تمكين السعوديين والسعوديات من فرص العمل المناسبة في بيئة عمل محفزة ومنتجة.

حيث أشار الغفيص أثناء حضوره لورشة عمل مع جميع قيادات الوزارة بالرياض اليوم الأحد بأنه قد اتفقت الوزارة والجهات الشريكة في تطبيق برامج التوطين على تفعيل العمل المشترك، وذلك فيما يختص ببرامج توطين الأنشطة بسوق العمل في المناطق وضرورة متابعة تنفيذها وتفعيل جهود التوطين والتفتيش.

المصدر : وكالات