البشمركة يصدون هجوما لداعش بالقرب من كركوك شمال العراق
البشمركة يصدون هجوما لداعش بالقرب من كركوك شمال العراق

أعلنت القوات الكردية (البشمركة) فى كركوك بشمال العراق ،الثلاثاء ،انها صدت هجوما لتنظيم داعش بالقرب من منطقة الدبس التى تبعد 55 كلم شمال غرب المدينة.

من جهة أخرى، أعلنت زعـامة القوة الجوية العراقية ،الثلاثاء، العثور على رفات اثنين من ثلاثة طيارين سقطت طائرتهم العام الماضى فى الحويجة الواقعة على بعد 230 كيلومترا شمال بغداد وإستعادتها الجيش العـراقي من تنظيم داعش الخميس.

وأعلـن ضابط فى قوات البشمركة ان "عناصر داعش شنوا هجوما على محور البشمركة"، موضحا أن المهاجمين "اقدموا على رفع الرايات البيضاء لكنهم اطلقوا النار على المقاتلين مما أدى الى استشهاد احد عناصر البشمركة". وصـرح "قمنا من قتل ثمانية مسلحين وإعتقلنا ثلاثة آخرين".

وكانت الجيش العـراقي الاتحادية وفصائل الحشد الشعبى نجحـت من إستعادة مركز الحويجة واربع مدن حولها وعشرات القرى فى العمليات العسكرية التى إنطلقت منذ اسبوعين ، لكن لا تزال نحو ستين قرية واقعة فى شمال شرق منطقة الحويجة تحت سيطرة الجهاديين قرب خطوط التماس مع قوات البشمركة.

وسلم مئات الجهاديين أنفسهم فى هذا المحور الذى يقع قرب حقلى باى حسن وايفانا النفطيين منذ بـدء عمليات استعادة الحويجة ،وتتقدم الجيش العـراقي باتجاه شمال وشرق الحويجة للوصول الى خطوط التماس بينها وبين القوات الكردية التى تسيطر على مدينة كركوك.

من جهة أخرى، اعـربت القوة الجوية العراقية فى بيان أنه تم العثور على جثامين الشهداء الطيارين الذين آستشهدوا آثر سقـوط طائرتهم من نوع سيزنا كرفان بتاريخ فى مارس 2016 فى الحويجة.

وأعلن تنظيم داعش الذى كان يسيطر على الحويجة والمناطق المحيطة بها مسؤوليته عن اسقاط الطائرة انذاك ونشر تسجيل فيديو بعد ذلك يظهر فيه عناصره وهم يمثلون بالجثث الثلاث.

وأعلـن البيان "تم تطبيـق الواجب من قبل آبطال القوة الجوية و طيران الجيش وبالتعاون مع الناس الشرفاء الذين يعرفون المكان الذى قام الدواعش باخفاء جثامين الشهيد العميد الطيار على فليح حسن العبودى والشهيد الطيار الرائد محمد عبد الوهاب رزوقى الشيخلى" ،أوضح البيان ان البحث ما زال جاريا عن جثة العقيد محمد كاظم عبد الكسار.

المصدر : اليوم السابع