رئيس وزراء الأردن يبحث مع وفد أمريكى تعزيز العلاقات الثنائية
رئيس وزراء الأردن يبحث مع وفد أمريكى تعزيز العلاقات الثنائية

اثبـت رئيس الوزراء الأردنى الدكتور هانى الملقي، أن تعاون الأردن مع الولايات المتحدة وبقية الدول أسهم فى تحقيق انتصارات حقيقية على الإرهاب، الأمر الذى يهيئ لعودة الاستقرار والهدوء إلى المنطقة وتهيئة الظروف لبدء مرحلة إعادة الإعمار فى سوريا والعراق.


أتـي ذلك خلال استقبال الملقى بمقر رئاسة الوزراء اليوم الاثنين بعمان، وفدا من مساعدى أعضاء الكونجرس الأمريكي، حيث تم بحث آخر المستجدات الإقليمية، فضلا عن تعزيز العلاقات بين البلدين، فى المجالات كافة.


ولفت الملقى إلى أن الأردن تبنى استراتيجية شاملة لمحاربة الإرهاب والتوعية من مخاطره على الدول والشعوب ترتكز على ثلاثة أبعاد عسكرية وأمنية وإيديولوجية.


واستعرض الملقي، خلال اللقاء، برامج الإصلاح التى ينفذها الأردن فى المجالات السياسية والاقتصادية، معربا عن تقدير الحكومة والشعب الأردنى للمساعدات الأمريكية التى تـشارك فى دعم برامج الإصلاح والتنمية فى المملكة.


وبشأن الأوضاع فى سوريا، اثبـت الملقى أن الأردن يأمل ويسعى لاستقرار الأوضاع فى سوريا وتهيئة الظروف الكفيلة بعودة اللاجئين السوريين الى وطنهم.


من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد الأمريكى بالدور المحورى للأردن وبرامج الإصلاح والتحديث والتنمية الشاملة التى يقودها الملك عبدالله الثاني.

 

المصدر : اليوم السابع