نائب: سيتم تشريع قانون التأمينات الاجتماعية خلال الدورة النيابية الحالية في هذه الحالة
نائب: سيتم تشريع قانون التأمينات الاجتماعية خلال الدورة النيابية الحالية في هذه الحالة
السومرية نيوز/ بغداد
أعلن عضو اللجنة المالية النيابية جبار العبادي، السبت، أن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية وصل إلى مراحله الأخيرة لدى الحكومة، مبيناً أنه سيتم تشريع القانون خلال الدورة النيابية الحالية في حال إرساله إلى مجلس النواب في وقت قريب.

وأعلـن العبادي، إن "هناك تعديلاً لقانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014 كان موجوداً في البرلمان، وتم إجراء التعديلات الضرورية عليه داخل اللجنة المالية ووصل لمرحلة التصويت"، مبيناً أن "الحكومة ارتأت سحب مشروع القانون بغية دمجه مع قانون صندوق تقاعد القطاع الخاص تحت عنوان مشروع قانون التأمينات الاجتماعية".



وصـرح العبادي في حديث لـ السومرية نيوز، أن "مشروع القانون الجديد والمقدم من قبل وزارة العمل سيشمل تقاعداً للموظفين في القطاع العام وكذلك العاملين بالقطاع الخاص"، مشيراً إلى أن "مشروع القانون انتهت قراءته وتوصياته وإعادة صياغته ضمن مجلس شورى الدولة".

وأكد العبادي، أن "مشروع القانون وصل مراحله الأخيرة لدى الحكومة وفي حال إرساله إلى مجلس النواب في وقت قريب خلال الفصل التشريعي القـادم فسيتم تشريعه خلال الدورة النيابية الحالية لأن جميع الأطراف السياسية تنتظر تشريع القانون".

يشار إلى أن مجلس النواب صوت، الاثنين (3 شباط 2014)، بالأغلبية على قانون التقاعد الموحد.

ووافق مجلس الوزراء، الثلاثاء (19 نيسان 2016)، على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون التقاعد الموحد رقم(9) لسنة 2014، واحالته مباشرة إلى مجلس النواب.


المصدر : السومرية نيوز