بالصور| توافد العائلات والأسر على حدائق ومنتزهات الغربية
بالصور| توافد العائلات والأسر على حدائق ومنتزهات الغربية

فتحت الحدائق والمنتزهات بمدن ومراكز محافظة الغربية، أبوابها منذ الصباح الباكر أمام مئات المواطنين وعشرات الأسر الذين يتوافدون عليها مع أول أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتشهد الشواطئ النيلية بكفرالزيات وبسيون إقبالاً كبيراً من المواطنين للتنزه وقضاء الإجازة بفرعي النيل بالمحافظة، كما توافد الكثير من الأهالي على حديقتين الأندلس، والطفل داخل عاصمة الإقليم، وغيرها من الحدائق بمدن ومراكز المحافظة الـ8.

وأكد اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، أن الميادين والشوارع الرئيسية والأماكن الحيوية والمنشآت الشرطية والمؤسسات الحكومية بالمحافظة تشهد إجراءات أمنية مشددة، من قبل قوات الأمن بالمحافظة، كما تشهد الحدائق والمنتزهات أيضا إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال الشرطة السريين لمنع ما يعكر صفو احتفال المواطنين.

وأعلن رؤساء مجالس مدن ومراكز محافظة الغربية، أن كافة الحدائق والمتنزهات العامة تم فتحها منذ الصباح الباكر أمام الرواد والمواطنين بالتنسيق مع إدارات الدفاع المدني طوال فترة العيد لمواجهة أي حرائق، وكذلك قوات الأمن لتأمنيها بالشكل الذي يمنع ما يعكر صفو الاحتفالات.

كما تم التنسيق مع مرفق النقل لتسيير إعداد من السيارات لخدمة مناطق التجمعات والحدائق والمتنزهات والملاهي والشواطئ.

كما تم التنسيق مع الإدارات والجمعيات الزراعية لعمل حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعة المخالفين بالبناء مستغلين إجازة العيد، ومواجهة حالات التعدي فى مهدها وتحرير المحاضر للمخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية.

والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية لمراقبة شواطئ نهر النيل بمدن زفتى وكفر الزيات وسمنود وبسيون وتكثيف التواجد الأمني بها ومواجهة أي حالات طوارئ في هذا الشأن.

e3121822d0.jpg

ac7db9c919.jpg

e39023fc1c.jpg

9903614011504256389.jpg

1e07f8b523.jpg

347ca7dc96.jpg

3bd9fd55e5.jpg

المصدر : الوطن