انقطاع المياه فى أول أيام عيد الأضحى بدمياط.. ومسئولى الشركة يتعهدون بحلها
انقطاع المياه فى أول أيام عيد الأضحى بدمياط.. ومسئولى الشركة يتعهدون بحلها

تغـلبت حالة من الغضب الشديد، على أهالى قرية السيالة مركز دمياط، اليوم الجمعة، فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، بسبب انقطاع مياه الشرب عن منازلهم، منذ مساء أمس الخميس وحتى صباح اليوم، ما أدى إلى لجوء الأهالى للتواصل مع الخط الساخن بشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وأكد مديح حامد، أحد الأهالى، بمنطقة عزبة الصيادين بالقرية، أن مياه الشرب منقطعة عنده منذ صباح أمس، ما أدى إلى تأجيل ذبح الأضحية لعدم وجود مياه، وتم الاتصال بالخط الساخن وبمسئولى شركة مياه الشرب، فأكدوا تعذر توفير مياه اليوم وطالبوه بالانتظار للغد.

وأشار محمد زبيدة، نجار، إلى أن مياه الشرب منقطعة بمنزله منذ أمس، ولم تأت حتى صباح اليوم، كما أنها من المعتاد أنها لا تأتى لمنزله سوى على فترات، مؤكدا أن أسرته في حاجة للمياه لاستعمالها فى تجهيزات العيد والنظافة المنزلية، خاصة أن الليلة اول أيام العيد.

 

علي الجـانب الاخر صـرح المهندس محمد عسل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط لـ"صحيفة ضوء" أنه وجه فورا بحل مشكلة انقطاع المياه، وإن أزمة انقطاع المياه مودودة فقط بقرية السيالة وغير موجودة سوى فى منطقة الاطراف والتى تشهد امتداد عمرانى سريع وغير محسوب.

 

وأوضح عسل أن الشركة قررت إنشاء خط مياه جديد لحل الأزمة نهائيا بعيدا عن أزمة المسكنات وعمل حقن من خط المياه الرئيسى ليغذى تلك المنطقة.

يذكر أن نفس المنطقة شهدت أزمة كبيرة بسبب انقطاع لمياه الشرب نهاية شهر رمضان الماضى وحتى أيام عيد الفطر ودفعت شركة المياه حينها بسيارت خزان كما تم عمل حقنة عبارة عن توصيل خطى المياه الرئيسى بإحدى الوصلات الفرعية لتغذيتها بالمياه.

المصدر : اليوم السابع