"قومي المرأة" يواصل حملة طرق الأبواب في قرى بورسعيد
"قومي المرأة" يواصل حملة طرق الأبواب في قرى بورسعيد

واصل فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، برئاسة المهندسة سحر لطفي مقرر الفرع، الأحد، جولاته في القرى الريفية في المحافظة من خلال حملة طرق الأبواب الرابعة، وذلك لمدة يومين بزيارة منطقة القابوطي، وقرية الرضوان بالجنوب، تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة.

وشارك في الحملات الدكتورة سحر لطفي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، وميرفت الخولى المقرر المناوب لفرع المجلس بالمحافظة، والدكتورة منال عيد، عضو الفرع، والراهبة هيلانه من مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، والواعظة نسمة من الأوقاف.

ونظّمت الحملة ندوات في القابوطي وقرية الرضوان لتوعية السيدات الريفيات، حيث شهدت الحملة إقبال المئات من سيدات القريتين، ثم قام المشاركون في الحملة بزيارة السيدات الريفيات فى منازلهن للتوعية بشكل مباشر.

وتضمّنت الندوات التأكيد بأن اتحاد الهلال مع الصليب وتواجد الراهبة والداعية معًا يؤكد بأن مصر ستظل فى رباط إلى يوم الدين، ووجّه فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة الشكر لمديرية الأوقاف لوجود داعية امرأة تم تدريبها وتأهيلها.

كما اشتملت الندوات على ضرورة ترشيد الاستهلاك، وحقوق المرأة، وكيفية غرس روح التسامح وتقبل الآخر في الأبناء، والتشجيع على الاتجاه للعمل الحر وفى المصانع والعمل المهني بدلًا من الاستسلام لشبح البطالة.

كما توجه الموظفون وأعضاء فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد بالشكر والتقدير بشكل للدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس، لجهودها من أجل المرأة المصرية، خاصة تبنّيها وإطلاقها لحملة طرق الأبواب الرابعة في القرى الريفية والنائية المصرية وتواصلها الدائم مع كل المحافظات من أجل ذلك.

وأكد المجلس القومي للمرأة ببورسعيد أن فكرة الدكتورة مايا مرسى في طرق أبواب القرى الريفية لها دور عظيم فى توعية السيدات وتثقيفهنّ، ومِن ثم غَرس حب الوطن داخل الأبناء.

المصدر : الوطن