"نواب ونائبات قادمات" تزورحلايب لتوعية الأهالى بمخاطر الإرهاب والإدمان .. صور
"نواب ونائبات قادمات" تزورحلايب لتوعية الأهالى بمخاطر الإرهاب والإدمان .. صور

استكملت مؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية برئاسة الدكتورة ناهد شاكر رحلتها من شلاتين الى حلايب لاستكمال المحاضرات مع الأهالي هناك والتوعية بمخاطر الإلحاد والارهاب والادمان حاضر فيها محمد شحاتة بصندوق مكافحة الادمان التابع لمجلس الوزراء.

وقالت شاكر في بيان صحفى لها أن شباب مدينة "حلايب" سألت المحاضر قبل القاءه المحاضرة عن اذا كان يدخن أم لا فأجابهم بلا فسمحو له بإلقاء المحاضرة مما يدل علي أنه شباب مثقف وواعي.

وقالت إن اللقاء يأتي في إطار طـريقة عمل مشتركة يسـاهـم فيها كل الجهات المعنية للحد من المشكلات الثلاث الارهاب والالحاد والإدمان، وان اللقاء أتـي لتدريب وتأهيل كوادر شبابية للتوعية بالمشكللات وتداعياتها.

وأوضح محمد شحاته مخاطر التدخين وتداعياته السلبية على صحة الفرد وكم الأمراض المستعصية الملازمة للتدخين من سرطان الرئة والأزمات القلبية وانسداد الشرايين وتشوهات الأجنة والإصابة بسرطان الثدي للسيدات جراء التدخين السلبي، واعتبار التدخين البوابة الأولى للإدمان، مشيرا إلى تداعيات الإدمان وأنواع المخدرات وتأثير كل نوع على الجانب الجسدي والنفسي للفرد، وعلاقة ذلك بالارهاب.

وأشارت شاكر خـلال الندوة إلى أنه لابد من العمل علي قلب رجلًا واحدًا وعلينا توخي الحذر وأن الهجرة غير شرعية ضمن حروب الجيل الخامس والتمكين من الشباب كما أبرزت دور الدولة في مكافحة الادمان والارهاب.

المصدر : صدي البلد